الثلاثاء 22 سبتمبر 2020
ابداع يهزم بيت ساحور محتلا المركز الثالث بدوري جوال
الأربعاء 2020-09-16 14:30:37
ابداع يهزم بيت ساحور محتلا المركز الثالث بدوري جوال

بيت لحم - بسام ابو عرة -

احتل فريق ابداع الدهيشة المركز الثالث في دوري جوال السلوي بفوزه الثلاثاء على ارثوذكسي بيت ساحور ضمن مباريات مرحلة الاياب بنتيجة 78 مقابل 64 نقطة وبرصيد 24 نقطة لابداع مقابل 22 نقطة لبيت ساحور مع بقاء مباراة مؤجلة لبيت ساحور لن تغير من الترتيب تحت كل الظروف .

وكانت جرت المباراة الثلاثاء على صالة ابو عمار الشبابية ببيت لحم بين الفريقين المتنافسين في المربع الذهبي ابداع وبيت ساحور ، استطاع فريق ابداع تحقيق الفوز والاستقرار في المركز الثالث في المربع الذهبي قبل الدخول في مباريات الفاينل فور التي ستنطلق قريبا.

وبحسب قانون ونظام مباريات الفاينل فور فان الاول يلعب مع الرابع فيما يلعب الثاني مع الثالث للوصول لمنصات التتويج وعادة ما تكون المباريات مكونة من 3 مباريات لكل فريق والفائز في مباراتين يتاهل للنهائي، الا اذا اتخذ الاتحاد قرارا اخر وهو اجراء مباراة واحدة لكل فريق في ظل تفشي كارونا من اجل اختتام الموسم قبل تفاقم الوباء.

وعليه يكون ترتيب اندية الفاينل 4 اخذ شكله النهائي بغض النظر عن نتائج المباراتين المتبقيتين.

1- مركز شباب قلنديا 27 نقطة

2- ارثوذكسي رام الله 25 نقطة

3- ابداع الدهيشة 24 نقطة

4- ارثوذكسي بيت ساحور 22 نقطة مع بقاء مباراة واحدة

ويذكر هنا انه سيكون هناك مفاجات في الفاينل فور من قبل راعي الدوري شركة جوال التي بقيت على العهد والوعد ترعى وتساند دوري جوال السلوي رغم توقف الانشطة الرياضية ومن بينها كرة السلة والدوري الذي يحمل اسم جوال لرعاية الشركة له، اخذة على عاتقها دوام الرعاية والمساندة للدوري السلوي حتى يصل محطته الاخيرة بنجاح.

يذكر هنا ان الاتحاد قام بتهبيط فريقين للدرجة الاولى وهما دلاسال بيت لحم وسرية رام الله الاولى لعدم اكمالهما الدوري وشطب نتائجهما جميعا ليكونا في دوري الاولى، فيما تأهل بجدارة واستحقاق فريقا عيبال وحطين النابلسيين الى الدرجة الممتازة ليعودا الى مكانهما الطبيعي ، وبهذا تعود فرق الشمال للمشاركة ومن ثم المنافسة المشروعة على لقب دوري جوال المقبل.



اسمك:
الدولة:
تعليق:
 

التعليقات

اقرا أيضا
تابعنا على facebook >>