الثلاثاء 14 يوليو 2020
"محمد أبو سبلة" ناشئو الدوري..نجوم المستقبل
الجمعة 2020-05-29 00:30:41
محمد أبو سبلة ناشئو الدورينجوم المستقبل

الأقصى سبورت- ميريهان الخالدي

نجح عدد كبير من الناشئين بإبراز مواهبهم الكروية وإظهارها على الساحة الرياضية من خلال دوري الدرجة الممتازة والأولى(2019-2020)، ولكن الإعلام لم يتطرق لهم بالشكل المطلوب.

لذلك سلّطت مراسلة "الأقصى سبورت" الضوء على مجموعة من اللاعبين الذين تألقوا مع أنديتهم خلال منافسات الدوري، لكل لاعب منهم قصة وأهداف وأحلام نستفرد بها عبر سلسلة "ناشئو الدوري ...نجوم المستقبل".

أبو سبلة جناح أيسر بمهارات عالية

بداية مشجعة

بدأ محمد أبو سبلة ممارسة كرة القدم في العاشرة من عمره، في بطولات المدارس والساحات الشعبية، بمهارات فنية جميلة مما دفع عمه إلى اصطحابه لنادي شباب رفح؛ للانضمام إلى فريق الناشئين.

ظهور مميز

اجتهد محمد على نفسه؛ لتطوير موهبته بمساعدة المدرب توفيق النمس الذي له دور كبير في تحسين مستواه و تطوير أداؤه، وشارك في عدة بطولات مع الفريق أبرزها بطولة نظمها اتحاد كرة القدم لمواليد (٢٠٠١-٢٠٠٢)، ظهر بها بأداء ملفت للغاية حيث سجل هدفين وصنع ٣ أهداف، وحصد هو وفريقه لقب البطولة.

وشارك أيضا في بطولة أخرى من تنظيم الاتحاد، وقدم أداء جميل حيث سجل هدفين، وبهذا المستوى المميز لفت انتباه مدرب الفريق الأول أمين عبد العال، الذي كان يتابع البطولات التي يخوضها اللاعب، وقرر تصعيده إلى الفريق الأول لخوض فترة معايشة وتجهيز اللاعب من الناحية البدنية و النفسية؛ لمجاراة نسق و آداء اللاعبين في الفريق الأول و الدوري الممتاز

تجارب جديدة

لعب أبو سبلة العديد من المباريات الودية لكنه لم يشارك بصفة أساسيا؛ بسبب الكم الكبير من اللاعبين الكبار في الفريق آنذاك، ثم قرر اللاعب الحصول على إعارة لمدة موسم واحد وخوض تجربة جديدة في موسم(٢٠١٨-٢٠١٩)، حيث التحق بنادي خدمات دير البلح في دوري الدرجة الأولى ، وشارك في أول مباراة مع الفريق وقدم أداء جيد ، لكنه لم يشارك مع النادي في المباريات الباقية بسبب مشاكل إدارية، ثم استدعاه النادي لخوض بطولة طوكيو ٣ .

وعاد إلى ناديه الأم شباب رفح والتزم مع زملاؤه في التدريبات، وشارك في العديد من المباريات الودية إلا أن الوضع الحرج الذي كان يمر به الفريق في بطولة الدوري ( ٢٠١٩/٢٠٢٠ )، بمحاولة الابتعاد عن شبح الهبوط ظل عائقا أمام مشاركة اللاعب ، مما دفعه مرة أخرى للحصول على إعارة لنهاية الموسم بعد إنتهاء مرحلة الذهاب، بعدما وجد أن فرصته بالمشاركة ضئيلة جدا في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق، متوجها لنادي القادسية في دوري الدرجة الأولى بعد أن طلب المدرب نادر النمس التعاقد معه لما لديه من إمكانيات و قدرات .

تطور مستمر

كانت أول مشاركة له في دوري الدرجة الأولى أمام نادي خدمات النصيرات، ظهر بأداء جميل للغاية حيث سجل هدف وصنع آخر، وبهذا الأداء حجز مقعدا أساسيا له في باقي مباريات الدوري، و كان دائما ما يتألق و يحدث الفارق مع فريقه، وسجل هدفين وصنع ما يقارب ٦ أهداف، خلال مسيرته التي دامت دور كامل مع القادسية.

بعد هذه التجربة المميزة قرر اللاعب خوض تجربة جديدة في الموسم المقبل ( ٢٠٢٠/٢٠٢١ )، و حصل على إعارة إلى نادي شباب الزوايدة لموسم واحد، بعد أن درس كل العروض المقدمة له .

داعمو التألق

تلقى اللاعب الدعم الكبير من عائلته ووالده بشكل خاص، الذي دائما ما كان يتابع مبارياته من داخل الملعب، و يوفر له كل الإمكانيات المتاحة ليخرج اللاعب ما لديه من قدرات و مهارات .

حلم ليس مستحيلا

يحلم ابو سبلة بحجز مكان أساسي له في فريقه الأم شباب رفح و مساعدته للوصول الى منصات التتويج، و من ثم الاحتراف مع أحد الفرق الكبيرة بالخارج، و تمثيل المنتخب الوطني الفلسطيني في البطولات و المحافل الدولية .



اسمك:
الدولة:
تعليق:
 

التعليقات

اقرا أيضا
تابعنا على facebook >>