الأحد 29 مارس 2020
حصاد الجولة 20 من دوري الدرجة الأولى
الخميس 2020-02-27 19:33:41
حصاد الجولة 20 من دوري الدرجة الأولى

غزة/ محمد العقاد

انتهت منافسات الجولة الــ 20 من دوري الدرجة الأولى، ولا تزال الاثارة مستمرة مع بقاء الجلاء في الصدارة رغم الخسارة والتفاح في الوصافة وصراع شرس بمربع الكبار لخطف إحدى بطاقتي الصعود، وتم معرفة البطاقة الثانية المؤدية للهبوط إلى الدرجة الثانية.

الجلاء أجل فرحته بالصعود إلى دوري الدرجة الممتازة إلى الجولات المقبلة بعدما تلقى خسارة محزنه من فريق البريج بهدف دون رد، لكنه حافظ على الصدارة برصيد 36 نقطة، بينما البريج رفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الخامس.

واستفاد الجلاء من تعادل أقرب ملاحقيه وبقي الفارق نقطتين، ولكن هذا غير مطمئن وعلى المتصدر ألا يفقد أي نقطة ويكون حذر في الجولات المقبلة لأنها ستكون حساسة، فيما البريج يواصل الزحف بالشكل المطلوب ويأمل مواصلة تحقيق العروض القوية لخطف إحدى بطاقتي الصعود.

تعثرات مؤثرة

سيطر التعادل السلبي على موقعة التفاح والأقصى الرياضي ليرفع الأول رصيده إلى 34 نقطة في الوصافة، بينما الأقصى رفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثامن.

ويعتبر هذا التعادل بمثابة الخسارة للتفاح الذي فقط نقطتين كادت أن تقربه من الصدارة ويتساوى مع الجلاء ويقترب أكثر للصعود، أما الأقصى فبهذا التعادل دخل في المناطق الأمنة بشكل رسمي.

وفي نفس السياق، خيم التعادل السلبي على مباراة بيت حانون الأهلي والزيتون، فهذه النتيجة تعتبر محزنة للأهلي الذي بقي في المركز الرابع برصيد 32 نقطة وأضاع فرصه كبيرة كانت في متناول الأيدي نحو الوصافة ولكن الأن صعبت مهتمة نحو الصعود وعليه القتال حتى الرمق الأخير وانتظار نتائج منافسيه.

أما الزيتون فبهذا التعادل الصادم قطع تذكرة العبور إلى دوري الدرجة الثانية وهبط برصيد 19 نقطة في المركز الحادي عشر والأخير برفقه العطاء.

تبخر الحلم

تلقى خدمات النصيرات خسارة مؤلمة وقاسية له من خدمات خانيونس الذي أمن نفسه بهدف دون رد، حرق بها أعصابهم جمهور النصيرات التي فقدت الأمل وتبخر حلم الصعود إلى دوري الدرجة الممتازة الذي تصعب موقفهم ومهمته بالصعود متوقفة على هداية الفرق الأخرى.

وبعد معاناة استطاع الخدمات تأمين نفسه بهذا الفوز ورفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز التاسع، بينما النصيرات بقي في المركز الثالث برصيد 33 نقطة وعيله القتال حتى الرمق الأخير لتحقيق هدفه.

وسيكون النصيرات أمام فرصه أخيره عندما يحل ضيفًا على بيت حانون الأهلي في الجولة المقبلة في مباراة ستكون صعبة وحاسمة بالنسبة له.

فيما تعادل نماء سلبيًا مع خدمات المغازي، فالأول رفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز السادس وأمامه فرصة ضعيفة في الصعود، بينما المغازي رفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز العاشر وتأكد بقاءه في الدوري.

وبدوره، إكتسح القادسية فريق العطاء بسداسية مقابل هدف وأصبح في المناطق الأمنة ورفع رصيده إلى 28 نقطة في المركز السابع، بينما العطاء بقي رصيده عند النقطة 6 في المركز الأخير وقطع تذكرة العودة إلى الدرجة الثانية.



اسمك:
الدولة:
تعليق:
 

التعليقات

اقرا أيضا
تابعنا على facebook >>