الخميس 09 يوليو 2020
اللجنة الأولمبية تنظم وقفة تضامنية مع جمهورية الصين الشعبية
الجمعة 2020-02-14 14:37:03
اللجنة الأولمبية تنظم وقفة تضامنية مع جمهورية الصين الشعبية

البيرة – إعلام اللجنة الأولمبية:

نظمت اللجنة الأولمبية الفلسطينية، في ستاد ماجد أسعد بالبيرة، وقفة تضامنية مع جمهورية الصين الشعبية، بتوجيهات من اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية. وحضر الوقفة التضامنية مع جمهورية الصين التي تعاني من انتشار وباء كورونا، كل من د. شادي خلايلة، نائب السفير الفلسطيني لدى جمهورية الصين، ود. بدر عقل مدير الدائرة الطبية في اللجنة الأولمبية، والعديد من لاعبي الفئات العمرية الصغيرة والمدربين.

ورفع المشاركون اللافتات التضامنية من اللجنة الأولمبية الفلسطينية مع جمهورية الصين، ورددوا هتافات تعبر عن الضمير الإنساني لدى الشعب الفلسطيني ورياضته بمعانيها السامية تجاه دول العالم الصديقة.

وقال د. خلايلة: “تربطنا بالصين علاقات تاريخية قديمة، ودائماً تقف الصين إلى جانب الشعب الفلسطيني وتؤمن بقضايا الشعوب العدالة، ونحن اليوم نتضامن مع الشعب الصيني في مكافحته لهذا المرض ومنع انتشاره”.

وأضاف: “وباء كورونا مرض خطير ضرب مدينة ووهان ما أدى إلى شل الحركة، وتقوم الطواقم الطبية الصينية في الوقت الحالي بمعالجة المرضى بكافة الوسائل”.

وتابع: “نتمنى أن تتخطى الصين هذه المحنة، وتعود لعهدها ومكانتها الدولية، العالم أجمع يتعاطف مع الصين، وواجبنا كشعب الفلسطيني الوقوف إلى جانب أصدقائنا الصينيين الذين يقفون إلى جانبنا دائماً، ونحن على ثقة بأن الصين ستتجاوز هذه المحنة وتعود إلى عهدها السابق”.

وأكد د. عقل على أن جميع أطياف الشعب الفلسطيني تتعاطف مع جمهورية الصين في هذه الأزمة، ويتم ترجمة ذلك اليوم من خلال الوقفة الرياضية التضامنية بتعليمات اللواء الرجوب، مشيراً إلى مساندة جمهورية الصين الشعبية لفلسطين وقضيتها العدالة والتزامها بقرارات الشرعية الدولية التي تحفظ الحق الفلسطيني في المنظمات الأممية.



اسمك:
الدولة:
تعليق:
 

التعليقات

اقرا أيضا
تابعنا على facebook >>