الجمعة 15 نوفمبر 2019
ظواهر بارزة في دورينا
الأربعاء 2019-10-16 20:21:02
ظواهر بارزة في دورينا

الأقصى سبورت - المحرر الرياضي

شهد الموسم الحالي من بطولة الدوري الممتاز الكثير من الظواهر اللافتة والأرقام القياسية الرائعة التي تربع عليها الماتادور الرفحي والذي توج الموسم الماضي بطلاً للمسابقة للمرة الخامسة في تاريخه.

وبعيدا عن لعنة التغييرات التي ضربت 7 مدربين هذا الموسم، تصدر خدمات رفح المشهد وهيمن على أغلب أرقام الموسم الذي شهد العديد من الظواهر التي سنرصدها في التقرير التالي:

- الصدارة لا تعرف فريق واحد منذ بداية الموسم

بدأ موسم (2019-2020) بتربع خدمات رفح على جدول الترتيب، إلا أن البطولة شهدت على مدار أسابيعها الـ7 تناوب فريقين على عرش صدارتها، حيث كانت البداية مع اتحاد بيت حانون الذي جلس على الصدارة أربع جولات، حتى جاء الأخضر الرفحي ليهيمن على باقي الأسابيع حتى الأن وبفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه النشامى والبحرية.

- خدمات رفح صاحب أكبر عدد من الانتصارات والأهداف دون خسائر حتى الأن.

تمكنت كتيبة المدرب اسلام ابو عريضة من حصد أكبر عدد من الانتصارات في المسابقة (4 مبارايات)، كما أنها كانت الأكثر زيارة لشباك منافسيها (14 مرة، بفارق هدفين عن شباب خانيونس).

لم يكتف رفاق حجاج بهذا فحسب، بل إنهم كانوا الأقل تجرعا للخسارة (صفر)، فضلا عن كونهم الأفضل بعيدا عن ملعبهم، بعد أن جمعوا 7 نقاط، لتضاف لـ15 التي جمعوها على ملعب ملعبهم.

- البحرية وصلابة دفاعية معتادة

كعادته منذ قدوم المدرب ربحي سمور ، بات خدمات الشاطئ رقما صعبا على المستوى الدفاعي ، وهو ما جعله، رغم  وجوده بالمركز الثالث على سلم الترتيب، يفوز بأقوى خط دفاع في المسابقة حيث استقبلت شباكه 5 اهداف فقط، مقابل 6 للاخضر الرفحي.

- الثوار ملك التعادلات والنشامى الأقل

مع البداية المتخبطة لشباب جباليا هذا الموسم، ظن الجميع أن الأمور ستسوء بالنسبة لكتيبة خالد كويك، إلا أن الفريق أنهى الجولة السابعة بأفضل طريقة ممكنة حيث احتل المركز السابع.

وعلى الرغم من هذا الإنجاز، إلا أن الرقم الأبرز للفريق هذا الموسم هو العدد الكبير من المباريات التي خرج فيها بنقطة والتي وصلت لـ6 مباريات، بينما كان شباب خانونيس واتحاد بيت حانون وغزة الرياضي هم الأقل بين جميع الفرق بمباراة واحدة.

- العميد الأضعف

كان منطقيا بعد أن استقبلت شباكه 13 هدفا، وتعرض لأكبر عدد من الهزائم (5)، أن يحتل غزة الرياضي المركز الأخير صاحب أقل عدد من الانتصارات مرة وحيدة.

- تغييرات عديدة على مقاعد المدربين

لم يكن محمود المزين أفضل حالا من أقرانه في الدوري، بعد أن أعلن نادي اتحاد خانيونس رحيله عن الفريق بعد ساعات من هزيمة الفريق في عقر داره (1-2) في ختام الجولة السابعة، حيث أن الموسم شهد تغيير 7 مدربين منذ بدايته, ومن المؤكد أن نتائج الجولات القادمة ستحسم مصير الكثير من المدربين.

- الصباحين يتربع على عرش الهدافين

واصل المهاجم بسار الصباحين هوايته في تحقيق الأرقام القياسية، بعد أن حافظ على صدارة هدافي المسابقة برصيد 6 اهداف , وكان احمد العكاوي، لاعب هلال غزة، هو من قص شريط أهداف الموسم في شباك أهلي غزة، بينما كان صائب ابو حشيش صاحب كلمة النهاية بهدفه في شباك غزة الرياضي الأثنين الماضي.

- مباراة خدمات رفح واتحاد بيت حانون وأكبر عدد من الأهداف في مباراة ,

ليس فقط بل كانت بمثابة الزيارة الأولى لاتحاد بيت حانون في تاريخه لملعب (الأخضر)، ولكن أيضا لأنه كان شاهدا على أكثر عدد من الأهداف في مباراة واحدة عندما أمطر الأخضر الرفحي شباك الضيوف بأربعة أهداف مقابل واحد.

 خدمات رفح وصدارة سلسلة النتائج الإيجابية

كان منطقيا بعد موسم استثنائي للاخضر الرفحي الذي قدمه الفريق سواء على مستوى النتائج أو بالتتويج، أن يكون صاحب أفضل سلسلة من النتائج الإيجابية.

وسجل رفاق حجاج أفضل سلسلة انتصارات متتالية هذا الموسم على مدار (7 جولات )، بالإضافة لسلسلة اللاهزيمة والذي يتساوى بها مع اللنائي شباب جباليا وخدمات الشاطئ.

ليس هذا فحسب، بل إن الفريق صاحب أكبر سلسلة تسجيل في المباريات (14 هدف من الجولة الثانية وحتى الـ7 بواقع 2.3 في كل جولة)، 



اسمك:
الدولة:
تعليق:
 

التعليقات

اقرا أيضا

مسابقة التوقعات الرياضية
تابعنا على facebook >>