الخميس 17 أكتوبر 2019
شواهد وظواهر دورينا . . غزارة تهديفية وأرقام قياسية
الخميس 2019-10-10 17:00:59
شواهد وظواهر دورينا   غزارة تهديفية وأرقام قياسية

غزة - المحرر الرياضي

الماتادور يحقق أكبر انتصار.. والنشامى يكمل المشوار .. المدفعجية يواصل مغامرته.. والأتي يعود بالفوز الأول ..والغزلان توقف زحف الشجعان

تميزت الجولة السادسة لدوري غزة الممتاز بالأرقام القياسية التي لم يتم تسجيلها في الجولات الخمسة الماضية، حيث شهدت الجولة السادسة ثاني أكبر نسبة أهداف حتى الآن وهي 16 هدفا وكانت أكبر نسبة أهداف تلك التي تم تسجيلها بالجولة الثالثة وبلغت 20 هدفا،

كما شهدت هذه الجولة تسجيل أكبر فوز بالدوري حتى الآن وهو الفوز الرباعي الذي حققه شباب خانيونس على الأهلي، وخدمات رفح على اتحاد بيت حانون كما نجح عماد فحجان ـ مهاجم الاخضر ـ في إحراز ثنائية من خلال الأهداف الأربعة التي أحرزها في مباراة فريقه أمام بيت حانون.

ونجح فريق خدمات الشاطئ في مواصلة انطلاقته رغم تعثره الاخير امام الثوار ايجابيا ليحافظ على مركزه الثاني بجدول الترتيب بعد أن رفع رصيده إلى 12 نقطة يبقى بها قريبا من المنافسة على القمة، ليكون خدمات الشاطئ إحدى الظواهر الجيدة ببطولة الدوري حتى الآن.

5 في دائرة الخطر

هناك خمسة فرق مازالت مهددة بجدول الترتيب، وهذه الفرق هي شباب رفح الثامن برصيد 6 نقاط، ويليه اتحاد خانيونس برصيد 5 نقاط ويأتي بعده فريقا هلال غزة وغزة الرياضي واللذان توقف رصيد كل منهما عند 4 نقاط بعد أن لقي كل فريق خسارته الثانية والرابعة، وأخيرا اهلي غزة الذي لقي خسارته الرابعة على التوالي، لتبقى الفرق الستة والتي تحتل المراكز من السابع إلى الثاني عشر مهددة .

تحية خاصة للزعيم

استحق الزعيم الرفحي تحية خاصة من كل من تابع مباراته أمام الصداقة رغم خسارته، حيث نجح فريق شباب رفح في تقديم عرض قوي وكان ندا قويا للصداقة طوال شوطي اللقاء، وكان الزعيم قريبا من تحقيق المفاجأة لكن خبرة الصداقة ولاعبيه مكنتهم من حسم المواجهة لمصلحتهم، ليتأزم موقف الزعيم، لكن وطبقا لما قدمه فريق شباب رفح فإنه سيكون قادرا على تجاوز أزمته الحالية وتحسن نتائجه في المباريات القادمة بعد المستوى الطيب الذي قدمه في المباريات السابقة رغم الهزيمتين التي طالت الفريق .

6 أهداف .. للهداف

نجح يسار الصباجين ـ مهاجم خدمات رفح ـ في الانفراد بصدارة الهدافين بعد هدفه الذي أحرزه في مباراة فريقه أمام اتحاد بيت حانون، والذي رفع من خلاله رصيده إلى 6 أهداف، ويأتي خلفه عماد فحجان ـ مهاجم خدمات رفح ـ والذي رفع رصيده إلى 4 أهداف بعد إحرازه ثنائية من أهداف فريقه الأربعة في مباراة اتحاد بيت حانون، وبنفس الرصيد يأتي محمد نعيم عبيد لاعب شباب جباليا.

وهناك أربعة لاعبين أحرز كل منهم 3 أهداف وهم: مهاجم اللشجاعية علاء عطية ومهاجم اتحاد بيت حانون يوسف سالم ومهاجم شباب رفح عبد الرحمن وشاح ومهاجم شباب خانيونس خالد القوقا.

مدربون مهددون

ألقت نتائج مباريات الجولة السادسة بظلالها على موقف بعض المدربين الذين أصبحوا مهددين بشبح الإقالة بعد استمرار النتائج السيئة، وهناك أكثر من مدرب أصبحوا في دائرة الخطر ويأتي في مقدمتهم رأفت ريحان ـ مدرب الأهلي والذي تم أعفاءه مؤخراـ واحمد عبد الهادي ـ مدرب غزة الرياضي ـ الذي قدم استقالته وتم تعين محمود زقوت خلفآ له ومحمد ابو حبيب - هلال غزة وتم تعبين حازم الوزير خلفا له ورأفت خليفة - الصداقة وتم تعين عماد هاشم خلفا له وأخيرا نادر النمس - شباب رفح وتم تعين لجنة خلفا له , ومن المؤكد أن نتائج الجولات القادمة ستحسم مصير الكثير من المدربين.

أبو عريضة يتفوق

واصل بعض المدربين تفوقهم في الجولة السادسة، ويأتي في مقدمتهم اسلام ابو عريضةـ مدرب خدمات رفح ـ والذي قاد فريقه لأكبر انتصار حتى الآن بعبور اتحاد بيت حانون برباعية ، وهناك أيضًا ناهض الاشقرـ مدرب شباب خانيونس ـ والذي واصل نتائجه الجيدة مع فريقه بالفوز الرباعي على اهلي غزة ، وهناك أيضًا عماد هاشم ـ مدرب الصداقة ـ الذي عاد للمدفعجية لدائرة الانتصارات.

24 بطاقة صفراء

شهدت الجولة الرابعة لجوء الحكام إلى إشهار البطاقة الصفراء  وكانت البطاقة الأولى في مباراة خدمات رفح واتحاد بيت حانون من نصيب معتز النحال مهاجم الخدمات، أما البطاقة 24 الاخيرة فكانت في مباراة هلا غزة واتحاد الشجاعية وكانت من نصيب أحمد حرارة لاعب الشجاعية.

ضربات جزاء صفر

رغم أن الجولة الرابعة شهدت إحراز 16 هدفا في المباريات الست، إلا أنه لم تشهد المباريات الستة احتساب أي ضربات جزاء.

فحجان نجم الجولة

تألق عدد من اللاعبين في مباريات فرقهم بالجولة السادسة، وكان نجم الجولة عماد فحجان ـ مهاجم خدمات رفح ـ والذي قاد فريقه إلى انتصاره الرابع على التوالي بإحرازه ثنائية من أهداف فريقه الاربعة، ليفرض فحجان نفسه نجما على الجولة بعد المستوى الذي قدمه وإحرازه للأهداف .

فريقان ×4 نقاط

تساوى فريقا أهلي غزة وغزة الرياضي في رصيد 4 نقاط لكل منهما بعد أن لقي كل فريق خسارته الرابعة بالدوري، حيث خسر الأهلي بالأربعة أمام شباب خانيونس، في حين خسر غزة الرياضي بثنائية أمام اتحاد خانيونس، ليبقى الأهلي والرياضي في دائرة الخطر، وسيكون الفريقان مطالبين بتعديل أوضاعهما في الجولات القادمة.

أزمة الأهلاوية مستمرة

استمرت أزمة فريق أهلي غزة بعد أن لقي الفريق خسارته الرابعة على التوالي أمام شباب خانيونس، ليكون الأهلي الفريق الوحيد لم يتمكن الا من حصد نقطتين حتى الآن، وليصبح الفريق المرشح الأول للعودة للدرجة الأولى ليؤكد قاعدة (الصاعد هابط) ورغم تغيير الجهاز الفني بالاهلي وإقالة رأفت ريحان والتعاقد مع مدرب جديد إلا أن الأزمة مازالت مستمرة، ويبدو أن المشاكل الإدارية التي يمر بها النادي في الوقت الحالي ألقت بظلالها على مسيرة الفريق بالدوري، لتكون النتيجة 4 هزائم على التوالي.

الأتي يتذوق طعم الفوز

ومن بين العلامات البارزة في هذه الجولة تحقيق اتحاد خانيونس لفوزه الأول والذي جاء على حساب غزة الرياضي، لينجح الطواحين في القفز إلى المركز التاسع بعد أن رفع رصيده إلى 5 نقاط، لتشهد هذه الجولة الانطلاقة الحقيقية بعد التعثر في المباريات الخمسة الماضية.

عودة النشامى لسكة السلامة

تمكن شباب خانيونس من العودة إلى المربع الذهبي بفوزه الرباعي على الاهلي ليرفع رصيده إلى 10 نقاط يحتل بها المركز الرابع رغم أن فريق أهلي غزة كان البادئ بالتسجيل مبكرآ في مباراته أمام النشامى بواسطة لاعبه يوسف لولو، إلا أنه لم يتمكن من المحافظة على تقدمه بعد أن تعادل رفيق عاشور بالدقيقة 40، ونجح محمد البطراوي وخالد القوقا وخليل مطر من حسم المواجهة لمصلحتهم بالشوط بالثلاثية، ليحرم النشامى أهلي غزة من تحقيق فوزه الأول.

حصاد الجولة السادسة



اسمك:
الدولة:
تعليق:
 

التعليقات

اقرا أيضا

تطبيق الأقصى سبورت
تابعنا على facebook >>