الخميس 17 أكتوبر 2019
خدمات خانيونس يتربع على القمة ونماء والعطاء في القاع
الخميس 2019-10-10 10:43:44
خدمات خانيونس يتربع على القمة ونما والعطا في القاع

غزة/ محمد العقاد

انتهت منافسات الجولة السادسة من دوري الدرجة الأولى المثير، بتربع فريق خدمات خانيونس(الذئاب) على صدارة جدول الترتيب، ويلاحقه خدمات النصيرات بفارق 3نقاط، بينما يتذيل الترتيب فريق العطاء.

واصل الذئاب افتراس منافسيه وتمكن من تحقيق فوزًا ثمينًا على خدمات المغازي وتفوق عليه بهدف وحيد، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة منفردًا وحيدًا على قمة العرش، مؤكدًا أنه عاقد العزم بكل قوة للعودة سريعًا إلى الممتازة، مع الحذر الشديد من أي تخاذل قد يكلف الفريق نتائج سلبية.

أما المغازي فلم يستطع التقدم نحو المربع الذهبي ويوقف انتصارات الخدمات وتلقى الخسارة الأولى له هذا الموسم مع ثلاثة تعادلات وفوزين ليحتل المركز السادس برصيد 9 نقاط، وعليه التركيز في المباريات القادمة، لمصالحه جمهوره وتحسين نتائجه.

عودة قوية

تمكن خدمات البريج من العودة إلى سكة الانتصارات بعدما حقق الفوز على فريق الأقصى بهدفين مقابل هدف، مع المدير الفني الجديد سامي سالم، وهذا الفوز يعني عودة البريج للانتصارات بشكل قوي، الذي سيحاول العمل من أجل الاستمرار والتقدم تدريجيًا إلى المربع الذهبي والهروب من المناطق الخطرة، حيث يملك في رصيده 7 نقاط في المركز التاسع.

أما الأقصى فواصل نزيف النقاط والسقوط الثاني على التوالي في جعبته 7 نقاط بالمركز الثامن، لذلك عليه مراجعه حساباته وتصحيح الأخطاء لتعديل المسار.

وقرر الأقصى اقالة هاني المصدر وتعين الكابتن احميدان بربخ ليقود الفريق من جديد.

التسلق من الخلف

وتسلق فريق الزيتون بشكل مميز وحجز مقعدًا في المربع الذهبي بعدما حقق الفوز على العنيد التفاح بثنائية مقابل هدف ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثالث، ويطمح إلى الاستمرار من أجل المنافسة على إحدى بطاقتي الصعود للممتازة.

بدوره، تراجع التفاح إلى الخلف في المركز السابع، بعدما تلقى خسارتين متتاليتين، تعتبران ضربة موجعه خيب فيها أمال جمهوره، الذي يمني النفس بأن ينافس ويعود إلى دوري الأضواء.

أما بيت حانون الأهلي فيزحف بشكل مميز نحو الدخول إلى مربع الكبار، والمنافسة على المراكز المتقدمة بعدما حقق الفوز الثاني تواليًا بتفوقه على نماء بهدف وحيد ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الخامس، مؤكدًا عزمه الاستمرار في المنافسة وتحقيق النتائج الإيجابية ومحاولة اسعاد الجمهور.

لا زال الصاعد حديثًا فريق نماء يعاني بشكل كبير في تذبذب النتائج وتذيله قاع الترتيب برصيد 4 نقاط، ورغم تغير المدير الفني إلا أنه ينزف النقاط ويدخل في دوامة صعبة لا بد التكاثف لإنقاذ الفريق.

تعادلات مرُة

وفرض القادسية التعادل بهدف لكليهما على ضيفه الجلاء وحرمه من التقدم نحو المقدمة لاشتعال المنافسة بكل قوة بين الفرق، حيث يمتلك الفريق 11 نقطة في المركز الرابع، أما القادسية فهذا الموسم يعاني بشكل كبير ويوجد في زحمة القاع برصيد 4 نقاط بوضع متأزم.

بينما النصيرات الذي فقد ثلاثة نقاط مهمة في مسيرته كادت أن تبقي الفارق نقطة وحيده بينه وبين المتصدر إلا أنه تمكن من التعادل خارج أرضه مع الجريح العطاء الذي يعاني بشكل واضح هذا الموسم، ويمتلك في رصيده نقطتين في المركز الأخير، بينما النصيرات يمتلك 12 نقطة في المركز الثاني مواصلاً تحقيق رقم فريد بلا خسارة حتى الأن هذا الموسم.

 صراع الهدافين

بات الصراع مشتعل على قائمة الهدافين، وتصدر طارق الهور وإسماعيل أبو دان مقدمة القائمة برصيد 5 اهداف، ويزاحمهم من الخلف أحمد أبو بلال 4 أهداف، بينما ثلاثة لاعبين يحاولوا دخول معركة المقدمة برصيد 3 أهداف وهم رامي البيوك وتامر مكرم ومصطفى الهسي.



اسمك:
الدولة:
تعليق:
 

التعليقات

اقرا أيضا

تطبيق الأقصى سبورت
تابعنا على facebook >>