الخميس 17 أكتوبر 2019
اجتماع مثمر لمدربي كرة السلة مع اتحاد اللعبة والدولي كافتر بالاولمبية
الثلاثاء 2019-10-08 22:07:07
اجتماع مثمر لمدربي كرة السلة مع اتحاد اللعبة والدولي كافتر بالاولمبية

البيرة - بسام ابو عرة -

طالب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ابراهيم حبش مدربي كرة السلة المشرفين على تدريبات الاندية السلوية بالالتحاق بالدورات الخاصة بالمدربين والتي سينظمها الاتحاد باشراف المدرب الدولي الامريكي الشهير بوول كافتر والتي ستنطلق قريبا في اكاديمية بلاتر بالبيرة .

واستغرب حبش حضور 11 مدربا يمثلون 10 اندية سلوية من بين 31 ناديا يمارسون اللعبة في مختلف الدرجات في الاجتماع الذي عقده الاتحاد بحضور المدرب الدولي كافتر مع الاسرة التدريبية للاندية والتي كان الاتحاد طالب من الجميع بحضور الاجتماع للاهمية ومناقشة الامور التدريبية للفرق قبل انطلاق الموسم الجديد.

وقال حبش : نعمل على تطوير المنظومة السلوية بكافة اركانها واهم ركن فيها الى جانب اللاعبين المدربين الذين يقع على عاتقهم دوما تطوير لاعبي انديتهم والارتقاء بهم والفوز في بطولاتهم ووضع الاساس المتين للاعبين حتى يكونوا الرافد الاساسي للفرق والمنتخبات، فمهمة المدرب صعبة ومعقدة ، لذلك مسؤوليتنا كاتحاد مسؤول عن اللعبة افادة مدربينا ومساعدتهم في كافة امور اللعبة ومن اهمها تطوير اللاعبين والاندية ولذلك كان لابد من استقدام مدرب دولي له شأن كبير باللعبة لاعطاء خبرته لمدربينا من خلال تنظيم ورش عمل ومحاضرات نظرية وعملية ودورات خاصة بالمدرب السلوي الفلسطيني للاستفادة والتطوير الذاتي .

وقدم حبش شكره للمدرب الدولي كافتر الذي حضر من اجل افادة السلة الفلسطينية بكافة فئاتها العمرية حيث تمت مطالبته بخطة عمل كاملة كمدير فني للاتحاد مدتها 5 سنوات للارتقاء باركان السلة .

وثمن حبش حضور المدربين الذين يريدون الاستزادة والاستفادة من موسوعة دولية تدريبية بكرة السلة شاكرا حرصهم على التطوير الذي سيعم للجميع كمدربين ولاعبين واندية ومنتخبات في قادم الايام.

وشدد حبش على ضرورة حضور جميع المدربين للدورات المقبلة التي سيتم تنظيمها قريبا في هذا المجال، معلنا ان اي مدرب لا يحضر الدورات لن يكون له مكانا في الاتحاد او مدربا مرخصا لناديه ، فكل نادي سيشارك في اي دوري يجب ان يكون مدربه حاصل على موافقة الاتحاد من خلال الدورة المقبلة والا لن يكون بمقدوره الوقوف مع فريقه كمدرب.

فيما تحدث المدرب الدولي الامريكي كافتر عن حياته السلوية وعن خبرته الطويلة في هذا المجال، وقدومه لخدمة السلة الفلسطينية بكافة اركانها من خلال الدورات للمدربين وتطوير الكوادر الفنية للسلة الفلسطينية كمدربين للاندية ومعلمي التربية الرياضية في المدارس، من خلال اعطاء منهاج تدريبي عصري ثم الوقوف على تدريب الجميع ذكورا واناثا في غزة

والضفة والقدس ومساعدة الاندية في هذا الاتجاه، وتدريب المدربين على تنظيم معسكرات تدريبية للاندية وتطبيقها عمليا وصقل كادر تدريبي فلسطيني يستثمر للمستقبل، ومن اجل انتقاء عناصر المنتخبات الوطنية مع كادره التدريبي الفلسطيني.

واثرى المدربون الاجتماع بالنقاشات المثمرة والمفيدة مع المدرب الدولي كافتر من خلال طرح العديد من الاسئلة والاستفسارات التي تصب في صقل الكادر التدريبي للسلة.

يذكر ان الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة سيطلق دورات للمدربين قريبا ومن ثم سيعمل على تنظيم دورات مماثلة في محافظات الشمال والوسط والجنوب والقدس الى جانب دورات مماثلة في محافظات غزة



اسمك:
الدولة:
تعليق:
 

التعليقات

اقرا أيضا

تطبيق الأقصى سبورت
تابعنا على facebook >>