الثلاثاء 17 سبتمبر 2019
حكم فلسطيني يدير نهائي بطولة دولية فى تايلاند
الثلاثاء 2019-05-21 15:54:53
حكم فلسطيني يدير نهائي بطولة دولية فى تايلاند

اللجنة الاعلامية في الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة :

يوم بعد يوم تؤكد منظومة لعبة كرة الطاولة الموحدة في الوطن , وصولها نحو العالمية من خلال فتح المجال للكفاءات النوعية ان تصل للمشاركة في اقوى اللقاءات الدولية والقارية عبر نخبة من الطاقات الفلسطينية المتميزة .

فلسطين وعاصمتها القدس الشريف وعبر الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة كانت حاضرة بشكل مميز من خلال الحكم الدولي صاحب الخبرة المميزة نائل سنقرط , حيث أدار بكفاءة عالية نهائي فردي الناشئات ببطولة تايلاند الدولية المفتوحة تحت12سنة فردي في أقوي بطولات الإتحاد الدولي لتنس الطاولة ناشئات بين اللاعبتين من الصين وهما ين يي و يوغام وسبق ان أدار بنفس البطولة الدولية نصف النهائي بين الهند وسنغافورة ( فرق شباب ).

وفي سياقٍ متصل، تمنى الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة بقيادة الأستاذ محمد الدلو ونائبه رضوان الشريف، التوفيق والنجاح للحكم وسفير فلسطين سنقرط.

وأوضح علاء ندى رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة , في تصريحٍ صحفي إن الفلسطيني نائل سنقرط صاحب الشارة الدولية في كرة الطاولة، يشارك دوماً في اقوى وارفع البطولات العالمية الخاصة بلعبة كرة الطاولة ، موضحا أنه تم اختياره من ضمن ٥٢ حكما من في بطولات العالم الأخيرة ويحمل الدولي نائل عبد الحي سنقرط سيرة رياضية رائعة، فهو من سكان مدينة الخليل في الضفة الغربية ومن مواليد ٧/٦/١٩٨٠ ومتزوج وأب لأربعة أبناء, ومارس اللعبة من عام ١٩٩٤ ولغاية عام ٢٠١٢, ثم توجه إلى مجال التحكيم في لعبة كرة الطاولة.

وحصل سنقرط على شهادة حكم وطني وهو لاعب عام ٢٠٠٨, وكانت أ ول مشاركة تحكيم له في بطولة غرب آسيا عام ٢٠١٠ في الأردن, ومن ثم بطولة العرب عام ٢٠١١ في الأردن وسبق ان زار محافظات غزة برفقه وفد اتحاد اللعبة من المحافظات الشمالية .

كما نال سنقرط الشارة الدولية عام ٢٠١٢ بعد اجتياز الاختبارات الدولية في لعبة كرة الطاولة هذا وأجرى رضوان الشريف نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة المشرف والمنسق العام عن التحكيم في الوطن اتصالاً هاتفياً على الحكم الدولي سنقرط واعرب عن فخره واعتزازه بما يقدمه من مستويات عالية يفتخر بها كل فلسطيني في شتى بقاع الأرض .

وعبر الشريف عن سعادته وسعادة أسرة كرة الطاولة في الوطن بهذا الانجاز الذي حقق الكثير من الأهداف التي تساهم في رفع مستوى كرة الطاولة الفلسطينية بكوادرها المختلفة وخاصة التحكيم وتمنى الشريف لحكمنا الفلسطينيين التقدم والإزهار .

بدوره أكد سنقرط في تصريح صحفي سابق أن رياضة التنس كلاعبين وحكام ومدربين حققوا إنجازاً كبيراً خلال فترة زمنية قياسية، وأضاف: "العمر الزمني للجنة التحكيم في فلسطين لا يتجاوز 5 سنوات، وخلال هذه الفترة القصيرة تواجدنا في مختلف المحافل، وهذا بلا شك إنجاز أكثر من رائع".

وبخصوص تجربته الشخصية قال: "من خلال تواجدي في البطولة العربية وفي غرب آسيا وكذلك بطولة العالم والمسابقات الدولية المختلفة ترسخت قناعاتنا بأن الحكم الفلسطيني قادر على إثبات نفسه ومنافسة أفضل حكام العالم، وما ينقصه بعض الخبرات ومعرفة أدق التفاصيل في البروتوكولات وهذا يأتي من خلال مشاركاتنا الخارجية والاستفادة من فرصة الاحتكاك بدول متقدمة في هذه اللعبة".

أما فيما يتعلق بمستوى هذه اللعبة فلسطينياً، فعبر سنقرط عن رضاه التام لما وصلت إليه هذه الرياضة خلال فترة قياسية، مضيفاً: "الرياضة الفلسطينية بشكل عام عرفت نقطة تحول منذ تسلم سيادة اللواء جبريل الرجوب مهامه في اللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى واتحاد الكرة، فدخلت الرياضة الفلسطينية للمحافل الدولية".



اسمك:
الدولة:
تعليق:
 

التعليقات

اقرا أيضا

تطبيق الأقصى سبورت
تابعنا على facebook >>