الأحد 19 مايو 2019
كلوب أفضل مدرب في إنجلترا باختيار سبورت360
الخميس 2019-05-16 12:39:46
كلوب أفضل مدرب في إنجلترا باختيار سبورت360

انقضت فصول الموسم المثير من الدوري الإنجليزي الممتاز 20182019 وتركت خلفها ذكريات لن تنسى في أذهان محبي كرة القدم. البريمرليج هذا الموسم وفى بكامل وعوده وقدم لن تنافساً على جميع الأصعدة، سواء من ناحية التنافس على تحقيق اللقب أو حتى على التأهل لدوري أبطال أوروبا.

الصراع الشديد في الدوري الإنجليزي امتد إلى اختيارات كتاب ومحللي سبورت 360، حيث قامت سبورت 360 بإجراء استفتاء بين 20 كاتباً وصحفياً على أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي 2019، وأفضل لاعب وأفضل حارس مرمى، والتشكيلة المثالية، وجاءت النتائج ملفتة ومتقاربة.

يورجن كلوب يتفوق على جوارديولا بفارق نقطة واحدة فقط

الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي وقع عليه اختيار سبورت 360 كأفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز عن عام 2019، وذلك بعد تنافس شرس مع الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي.

وتحصل يورجن كلوب على 50 نقطة في تصويت سبورت 360 على المدرب الأفضل، وبفارق نقطة واحدة فقط عن بيب جوارديولا الذي حل في المركز الثاني.

BeFunky-collage (7) (1)

وقدم يورجن كلوب موسماً مذهلاً مع ليفربول في الدوري الإنجليزي محققاً 97 نقطة منحته المركز الثاني في المسابقة، ليصبح أفضل وصيف في تاريخ بطولات الدوري الأوروبية الكبرى (الدوري الإنجليزي، الإسباني، الألماني، الإيطالي، الفرنسي).

ليفربول لم يتلقَ سوى هزيمة واحدة فقط خلال 38 جولة من المسابقة وهو أفضل سجل في بطولات الدوري الكبرى خلال الموسم الحالي، كما أنه صاحب أقوى خط دفاع وتلقت شباكه 22 هدفاً، وثاني أقوى خط هجوم في الدوري الإنجليزي برصيد 89 هدفاً، كل ذلك منح كلوب جائزة أفضل مدرب باختيار سبورت 360.

جوارديولا بدوره قدم موسماً عظيماً هو الآخر بقيادة مانشستر سيتي لتحقيق لقب الدوري بفارق نقطة واحدة عن ليفربول، كما يعتبر فريقه الأقوى هجوماً برصيد 95 هدفاً وثاني أقوى خط دفاع بتلقي فريقه 23 هدفاً، لكن المدرب الإسباني تلقى 4 هزائم خلال الموسم الحالي وهو رقم أكبر بكثير مما تلقاه كلوب.

نونو سانتو مفاجأة الموسم مع وولفرهامبتون يحتل المركز الثالث

رغم وجود مدربين مميزين في الدوري الإنجليزي مثل ماوريزيو ساري، ماوريسيو بوتشيتينو، أوناي إيمري، إلا أن سبورت 360 اختارت فرناندو سانتو كأفضل مدرب بعد يورجن كلوب وبيب جوارديولا.

سانتو استطاع بإمكانات قليلة أن يصنع فريقاً شرساً في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي مما منح فريقه المركز السابع الذي ربما يؤهله إلى الأدوار التمهيدية من مسابقة الدوري الأوروبي في حال خسارة واتفورد أمام مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم الأحد المقبل.

وفي الحقيقة ليس هذا فقط من منح سانتو المركز الثالث، المدرب البرتغالي قدم مباريات عظيمة ضد فرق الطليعة في إنجلترا بالتفوق على تشيلسي ذهاباً والتعادل معه في العودة، كما تفوق على توتنهام في لقاء العودة وتعادل مع مانشستر سيتي ذهاباً، وتعادل مع مانشستر يونايتد ذهاباً وتفوق عليه في العودة، وفرض التعادل على آرسنال ذهاباً وهزمه إياباً، كل هذه الانتصارات على فرق المقدمة جعلته ظاهرة الموسم باستحقاق.



اسمك:
الدولة:
تعليق:
 

التعليقات

اقرا أيضا

تطبيق الأقصى سبورت
تابعنا على facebook >>