الأحد 19 مايو 2019
مها السلايمة ايقونة كرة اليد ولاعبة متنوعة المواهب سطع نجمها كحامية للعرين
الأحد 2019-04-21 16:41:15
مها السلايمة ايقونة كرة اليد ولاعبة متنوعة المواهب سطع نجمها كحامية للعرين

الخليل - بسام ابو عرة

مواهبنا الرياضية كثيرة وبالذات النسوية منها خامات متعددة الرياضات والالعاب بحاجة فقط للاكتشاف ومن ثم للمتابعة والتدريب والصقل لتكون موهبة ولاعبة متميزة في شتى انواع الرياضات يشار لها بالبنان ، هذه المواهب والخامات علينا دعمها ومساندتها حتى ترى النور وتاخذ حقها في اي لعبة او رياضة قد تتميز بها لاحقا وتحقق ما يعجز عنه الذكور من تحقيقه رغم الاهتمام به من قبل الجميع. فاعطاء جانب من الاهتمام بهم يعطينا التفوق لهن برياضاتهن ومن ثم يكون الابداع نصيبهن.

موهبتنا اليوم لاعبة من خليل الرحمن ابنة 17 ربيعا متعددة المواهب ولديها اصرار وتحدي كبيرين لتصل وتتميز في ممارستها الرياضة بشكل عام وبعض الالعاب بشكل خاص فتعشق العديد منها وبالاخص كرة اليد التي تجد نفسها فيها كثيرا انها مها السلايمة من فريق سيدات الخليل المميزات باللعبة التي تحدثت عن سيرتها الرياضية.

فقالت: " بدأت مسيرتي منذ أن كنت في الصف الخامس الأساسي,شاركت بأول بطولة وهي بطولة كرة اليد,بدأت اتقدم خطوة خطوة,حتى أصبحت اشترك ببطولات عديدة وهي : بطولة كرة اليد,وكرة القدم,وكرة الطائرة,وكرة السلة,وسباق الركض,والوثب الثلاثي . وحصلت على جوائز وبطولات عديدة كان أهمها لقب "أفضل حارس في كرة اليد على مستوى فلسطين" ...

الشكر لله أولاً الذي منحني القوة والمرونة والصحة لأصل,والشكر لأمي ومعلمتي "اسمهان مرقة" ومديرتي "الأستاذة نادية حمدي الحداد" وصديقاتي اللواتي كانو دائماً بجانبي مؤمناتٍ بقدراتي وبأنني سأصل ...

والشكر لنفسي ولإصراري وقوتي وطموحي ,بدأت مشواري بأجنحة قصيرة وها أنا الآن أحلق عالياً بنجاح,رغم كل الصعاب التي واجهتها بكوني فتاة,وبأنني لا يتوجب علي أن ألعب الا أنني واجهت كل شيء ولم أقف وأكملت طريقي بخطىً ووصلت الى هنا بفضل الله أولاً وبقوتي وعزيمتي آخراً ,سأستمر في مشواري، لم أبدأه إلا لأكمله إلى النهاية,أتمنى أن أشارك ببطولات على مستوى الوطن العربي والعالم بإسمي ممثلة فلسطين ,وأنا على يقين بأنني بإذن الله سأصل وسأحقق حلمي ..

ولم تنسى السلايمة معلمتها رولا ابو ميزر التي وقفت معها في البدايات، فبصماتها في وصولها ودعمها الكبير اعطت مها الدعم الاساسي للمسير بالرياضة ومن ثم مساعدة الاهل كثيرا كونهم اكبر الداعمين لمسيرتها الرياضية وكذلك الاصدقاء والصديقات امثال : داليا اعسيلي، روند البكري، رفيف الزعتري وشيما غيث، فيما كان للمدرب الفذ فايز المحتسب الدور الابرز بكرة اليد التي احب واعشق وهي الرياضة التي امارسها بنهم كحارسة للمرمى.

وتضيف سلايمة : من المعوقات التي تواجه اللاعبات في اي لعبة عدم الاهتمام اللازم بالرياضة النسوية كما يجب حيث ينصب الاهتمام والدعم للرياضة الذكورية بمختلف انواعها.

- بطاقة لاعبة

- مها السلايمة

17- عاما

- فريق سيدات الخليل

- كرة اليد ،كرة القدم، كرة طائرة، كرة السلة، جري ،وثب ثلاثي

-المدرب فايز المحتسب



اسمك:
الدولة:
تعليق:
 

التعليقات

اقرا أيضا

تطبيق الأقصى سبورت
تابعنا على facebook >>