الخميس 25 إبريل 2019
متري بوشة : مستوى السلة الفلسطينية في تحسن ،والارثوكسي التلحمي الافضل
الأحد 2019-04-14 22:22:54
متري بوشة  مستوى السلة الفلسطينية في تحسن والارثوكسي التلحمي الافضل

بيت لحم - بسام ابو عرة 

اعتبر نجم ارثوذكسي بيت لحم الجديد بكرة السلة متري بوشة ان مستوى كرة السلة الفلسطينية يمر في تحسن مستمر اجمالا، لكنه بطيئ بسبب الظروف السياسية المحيطة والراهنة في فلسطين ووجود قيود على الرياضة الفلسطينية بشكلها العام من قبل الاحتلال، ورغم ذلك فان كل تقدم وتطور للعبة ولو كان بطيئا يعتبر انجاز بحد ذاته في ظل الاوضاع المعاشة ما يجعلنا نفخر به ، فالمستوى الحالي لكرة السلة مشجع جدا في تلك الظروف المعاشة.

وقال بوشة : وواضح ان هناك اهتمام كبير بتحسين مستوى كرة السلة الفلسطينية والذي يبدو واضحا من خلال التدريبات والنشاطات والبطولات الخاصة بالاتحاد والاندية ، اضافة إلى الحرص على تمثيل منتخب كرة السلة الفلسطينية في الخارج بغض النظر عن النتائج.

ومن خلال مشاركتي بالدوري كلاعب لدي فريق النادي الارتوذكسي بيت لحم وجدت ان مستوى بعض الأندية قوي جدا وفيها منافسة وتركيز عالي وهدفها الحصول على اللقب، وهذا محفز للكثيرين متابعة الدوري الذي اصبح قويا وفيه منافسة من اكثر من نادي من اجل الوصول لمنصة التتويج.

واعتبر بوشة ان أفضل نادي سلوي فلسطيني هو النادي الارتوذكسي بيت لحم، فهو نادي قائم على ادارة من ذوي الخبرة والاختصاص تقوم على التخطيط العلمي المدروس والأخذ بتجارب الغير من اجل النهوض باللعبة أولا وبالنادي ثانيا وذلك من خلال تحمل المسؤولية في ضخ دماء جديدة قادرة على النهوض باللعبة ويتجسد ذلك في طلب منهم بانضمامي واستضافتي وثقتهم بي كلاعب محترف.

وعبر بوشة عن فرحته لوجود لاعبين مميزين في الدوري ومن مختلف الأندية منهم احمد هارون / نادي العمل الكاثوليكي لاعب ذكي ومميز، عمر كريم / لاعب ذكي ولديه الخيرة الكبيرة من قلنديا، جاك صابات / ارثوذكسي بيت ساحور ، ومن زملائي بالنادي إبراهيم حبش لاعب ممتاز و great shooter وسليم سكاكيني من الاسماء الكبيرة في فلسطين ولي الفخر باللعب إلى جانبه.

وتابع بوشة : دخلت اجواء الدوري بقوة وكان أستقبالهم لي اكثر من رائع من خلال ثقتهم بي كلاعب وكذلك من خلال التفاهم فيما بيننا هذا بالإضافة إلى تشجيع الجمهور لي الذين أحاطوني بكل محبة وتقدير واحترام.

وعن الفرق المنافسة قال: الفرق التي ارشحها على النهائي وحسب ملاحظاتي والنتائج الحالية هي اربعة فرق: النادي الارتوذكسي بيت لحم ،النادي الارثوذكسي بيت ساحور ، النادي

الارثوذكسي رام الله ونادي شباب قلنديا ،ومن وجهة نظري ان النادي الارتوذكسي بيت لحم و النادي الارتوذكسي بيت ساحور كلاهما سيتنافسان على اللقب.

واكد بوشة انه ينقص اللاعب الفلسطيني توفير ارضية صلبة للتدريب مع وجود الموهبة من خلال تنميتها وصقلها من قبل المدربين بالإضافة إلى التدريب ومن ثم التدريب والالتزام كذلك الى وجود طموح داخلي لدي كل لاعب منهم في التنافس والفوز ، أيضا توفر الدعم المادي والمعنوي من قبل ادارة ناديه الذي ينتمي اليها ما يشجع اللاعب لرفع كفاءته باللعبة.

وفيما يخص الذي ينقص الأندية تابع بوشة: حسب اعتقادي توفر الدعم المادي اللازم من قبل الاتحاد ، وعدم اعتبار لعبة كرة السلة انها لعبة ثانوية وتوفير المدربين المحترفين من اجل بناء مهارات لاعبيهم وضخ دماء جديدة قادرة على النهوض باللعبة ، وعلى ادارة الاندية الابتعاد عن المصالح الشخصية في العمل ووضع مصلحة الوطن واللعب أمام اعينهم ورفع مستوى هذه الرياضة الى اعلى المستويات من اجل رفع اسم فلسطين عاليا في المسابقات الخارجية.

وعن المحترفين اضاف: اجمالا اللاعبين المحترفين من الخارج إضافة مؤقته على النادي المستضيف حيث انها تعتبر من الطرق السريعة والمساعدة في تحقيق الأهداف ،وبالنسبة لي شخصيا فانا أفضل مشاركة مدربين محترفين من الخارج لان المدرب بامكانه تدريب فريق كامل وتحويله الى محترف فالمدرب يطور اللاعب ويحسن له أداءه من خلال مشاهدته لفريقه اثناء اللعب فيعرف نقاط قوة وضعف كل لاعب، وبالتالي يعمل على صقل الموهبة وتحسين الاداء فيستفيد اللاعب المحلي اكثر بوجود المدرب المحترف منه من اللاعب المحترف الذي تم إحضاره من الخارج للعب في فريقه.

ورأى بوشة ان مستقبل السلة الفلسطينية يبشر بالأمل وسيصل الى مستويات المنافسة على البطولات ألعربية والآسيوية وان شاء الله العالمية قريبا.

وتمنى بوشة اهتمام الإعلام والصحافة بلعبة كرة السلة ونشاطات الدوري اكثر وأكثر لما لذلك من تقدم اللعبة والمساهمة في نشرها بين جيل الشباب وخاصه الإعلام المرئي من خلال فتح قنوات تلفزيونية رياضية وبث المباريات على شاشات التلفزيونات لتكون عندنا قاعدة جماهيرية وتعريف العالم بلاعبينا المتميزين.

وختم بوشة: أتمنى للمنتخب الفلسطيني التأهل في تصفيات اسيا التي ستقام في شهر تشرين ثاني ورفع اسم فلسطين عاليا.

يذكر ان اللاعب متري بوشة نجم ارثوذكسي بيت لحم شارك بالدوري في مرحلة اياب دوري جوال السلوي وهو اضافة نوعية للدوري الفلسطيني بشكل عام ولارثوذكسي بيت لحم بشكل خاص ، وكان قدم بوشة من الدوري الاردني وله بصمة ناصعة البياض فيه كما له الان بصمة نوعية بالدوري الفلسطيني واضافة نوعية للفريق التلحمي الذي يتصدر الدوري بجدارة

 



اسمك:
الدولة:
تعليق:
 

التعليقات

اقرا أيضا

تطبيق الأقصى سبورت
تابعنا على facebook >>