الأربعاء 24 يوليو 2019
برعاية الصليب الأحمر.. هنية يفتتح أول دوري كرة قدم لذوي الإرادة ويشارك في تكريم الأبطال
السبت 2019-04-13 23:23:17
برعاية الصليب الأحمر هنية يفتتح أول دوري كرة قدم لذوي الإرادة ويشارك في تكريم الأبطال

غزة – الأقصى سبورت

افتتح الأستاذ عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس مؤسسة أمواج الرياضية، أول دوري لكرة القدم لأصحاب الأقدام المبتورة من ذوي الإرادة، وذلك في اللقاء الذي أقيم اليوم السبت على ملعب فلسطين بمدينة غزة.

وجاء ذلك بحضور السيد جيس ماركت مستشار الدمج الاجتماعي والرياضة لذوي الإعاقة في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والسيد سيمون بيكر الأمين العام لاتحاد كرة القدم العالمي لذوي البتر والاتحاد الأوروبي لكرة القدم لمبتوري الأقدام وبمشاركة ستة فرق ممثلة عن محافظات القطاع.

وتوج هنية فريق "الأبطال" للأقدام المبتورة بطلاً للدوري بعد نجاحه في الفوز وتقديم عرض مميز وتحقيق نتائج إيجابية استحق على أثرها الظفر بلقب الدوري، مؤكداً أن هذه البطولة هي الأولى من نوعها، متمنياً أن يتم مواكبتها على المستوى العربي والدولي.

وشكر هنية الصليب الأحمر والفرق الرياضية المشاركة بالدوري والجمعية فلسطين لكرة القدم البتر.

وأكد هنية على أهمية توفير الأقدام الصناعية التي تتلائم مع ممارستهم للرياضة وللعبة كرة القدم لكي يتمكنوا من المشاركة بالبطولات العالمية والدولية وتمثيل فلسطين بأبهى صورة.

وكشف هنية عن تخصيص قطعة أرض من أجل اقامة مشروع رياضي لإحتضان أبطال ذوي الإعاقة، متمنياً من الصليب الأحمر تبني المشروع ودعمه، وتوسيع رقعة العمل وإقامة مشروع مماثل لأبطال الإرادة بالضفة المحتلة ودعم المشاريع الرياضية بكافة الأراضي الفلسطينية.

وطالب هنية الجهات الحكومية والدولية توفير مشاريع تشغيل وفرص عمل دائمة للرياضيين من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة ودعم المشاريع التي تنمي وتطور قدراتهم ومواهبهم المختلفة.

الجدير ذكره أن هنية كرم أبطال البطولات لذوي الإرادة من كرة السلة والطائرة والقدم وأصحاب الإنجاز الفلسطيني في الملتقى السعودي.



اسمك:
الدولة:
تعليق:
 

التعليقات

اقرا أيضا

تطبيق الأقصى سبورت
تابعنا على facebook >>