السبت 16 فبراير 2019
أرقام قياسية وتاريخية تحطمت في دورينا هذا الموسم
الثلاثاء 2019-02-12 19:23:27
أرقام قياسية وتاريخية تحطمت في دورينا هذا الموسم

غزة الأقصى سبورت سمر الحملاوي

خلقت الأرقام القياسية دائمًا لكي تحطم، وفي الوقت الذي تصمد فيه بعض الأرقام لفترة طويلة حتى يظن البعض أنها لا تحطم، ونحن مشارف انتهاء دوري الدرجة الأولى وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة ، شهدت مباريات الدوري هذا الموسم تحطيم العديد من الأرقام القياسية المميزة والتي يستعرضها "الأقصى سبورت" في السطور التالية كالأتي:

- موسم اللا هزيمة

نجح بيت حانون الرياضي بالفعل في تحطيم الرقم القياسي بعدم الخسارة في 18 مباراة متتالية في الدوري ، ويبحث الحوانين عن تحقيق إنجاز فريد من خلال إنهاء الموسم بالكامل دون خسارة أي مباراة وهو الإنجاز الذي لم يتحقق من قبل.

- أكثر عدد من المسجلين في مباراة واحدة

شهدت مباراة أهلي غزة وخدمات دير البلح هذا الموسم إثارة كبيرة في 27 يناير من هذا العام بفوز الأهلي بنتيجة 7-1، وهي المباراة التي شهدت تسجيل 8 لاعبين مختلفين للأهداف، ليحطم بالتالي الرقم القياسي لمباراتين في نقس الموسم والتي شهدت تسجيل أيضًا 6 لاعبين للأهداف في مباراة واحدة، وكانت المباراة قريبة للغاية من عدم الإكتفاء بمعادلة الرقم القياسي بل بتحطيمه من خلال تسجيل 8 لاعبين مختلفين للأهداف .

- سوبر هاتريك

دون المهاجمان أحمد أبو حسنين ومحمد الحداد أسمهم في تاريخ بطولة الدوري وذلك بعدما تمكنا من تسجيل "سوبر هاتريك" 4 أهداف في مباراة فريقهم أهلي غزة أمام فريقي خدمات دير البلح والتفاح.

وبهذا السوبر هاتريك ينضم المهاجمين إلى كتيبة من المهاجمين الذين تمكنوا من تدوين أسمهم في تاريخ هذه البطولة بعدما تمكنوا من تسجيل نفس عدد الأهداف في مباراة واحدة وهو إنجاز شخصي لا يحققه إلا الهدافين الكبار.

- سلسلة مبارايات بدون فوز

تأكد هبوط بيت لاهيا إلى الدرجة الثانية بعد موسمه المخيب للأمال بعدما أصبح أكثر فريق في تاريخ الدوري يمتلك سلسلة مباريات متتالية دون تحقيق أي انتصار، حيث فشل في حصد الثلاث نقاط في 16 مباراة.

- أرقام سلبية للتفاح

سجل التفاح رقمًا قياسيًا سلبيا والذي سجل خلاله رقم قياسي كأكثر فريق في تاريخ الدوري يتكبد هزائم في موسم واحد بواقع 11 هزيمة قابلة للزيادة.

- الغواصات والدفاعات الهشة

إهتزت شباك خ النصيرات بـ30 هدف في 18 مباراة هذا الموسم  وكانت أعلى نسبة خسارة أمام أهلي غزة 1- 4 .

إهتزت شباك خ دير البلح بـ30 هدف في 18 مباراة هذا الموسم وكانت أعلى نسبة خسارة أمام أهلي غزة 7-1.

- العماوي والأرقام التاريخية

حقق محمد العماوي مدرب بيت حانون الرياضي أرقام تاريخية مع الفريق على المستوى الشخصي منذ أن تولى المهمة الفنية مطلع العام الماضي حيث شارك في صعود الفريق من الدرجة الثانية للدرجة الأولى وشارك مع الفريق 12  مباراة حقق الفوز في 11 مباراة وهزم في واحدة  جمع 33 نقطة من أصل 36 نقطة ممكنة .

وفي الدرجة الأولى حقق المدرب الشاب نجاحات كبيرة حيث شارك مع الفريق في 18 مباراة حتى الآن حصد خلالهم 46 نقطة من أصل 54 نقطة ممكنة .

- الحداد ملك الركلات الحرة

باتت جميع الفرق التي تواجه أهلي غزة تحاول قدر الإمكان تفادي منح الأهلي الركلات الحرة في ظل تواجد المهاجم محمد الحداد والذي سجل 3 أهداف هذا الموسم من الركلات الحرة ويتصدر الحداد قائمة هدافي الدوري بالتساوي مع مهاجم الجلاء أحمد الزعانين برصيد 10 أهداف ويعتبر الحداد أكثر من سجل أهداف من ركلات حرة في المواسم الماضية.

- حمدان الحصن المنيع

يقترب بيت حانون الرياضي من أن يسجل رقم قياسي خاص في تاريخ النادي من حيث أقل عدد ممكن من الأهداف يستقبلها الحوانين في موسم واحد من دوري الأولى هذا العام، حيث لم تهتز شباك الفريق سوى بـ11 هدف فقط ، بفضل تألق حارسه بلال ابو حمدان .

- بيت لاهيا وأسوأ بداية

على الرغم من تأكد بيت لاهيا الهبوط إلى الدرجة الثانية، إلا أنه سجل رقم قياسي سلبي خاص بأسوأ إنطلاقة لفريق في تاريخ الدوري من خلال خسارة أول 10 مباريات حيث تعادل في خمس وخسر مثلهم.

- صراع ساخن على لقب الهداف

مازال صراع النجوم على الانفراد بصدارة هدافي الدوري مشتعلًا في الجولات الأربع المتبقية، حيث يتصارع 8 لاعبين من 6 فرق مختلفة على خطف اللقب الغالي الذي توج به مهند أبو زيد مهاجم خدمات الشاطئ الحالي الموسم الماضي.

ويتصدر قائمة الهدافين لاعبين بنفس رصيد الأهداف وهم أحمد الزعانين من الجلاء ومحمد الحداد من أهلي غزة ولكل منهم 10 أهدف .

وأيضا غسان أبو عودة ومحمد أبو ريالة مهاجمان بيت حانون الرياضي، يمتلكون في رصيدهم 10أهداف.



اسمك:
الدولة:
تعليق:
 

التعليقات

اقرا أيضا

تطبيق الأقصى سبورت
تابعنا على facebook >>