الخميس 24 يناير 2019
كلاسيكو السلة ... الزعيم يلدغ المغازي ويبتعد خطوة عن التتويج باللقب
الخميس 2019-01-10 22:24:58
كلاسيكو السلة  الزعيم يلدغ المغازي ويبتعد خطوة عن التتويج باللقب

غزة - الأقصى سبورت - ماهر الزر

قطع الزعيم نادي خدمات البريج نصف الطريق بتحقيق المجد الرابع تواليا بفوزه بأولى لقاءات نهائي كرة السلة على غريمه التقليدي نادي خدمات المغازي بنتيجة " 72 / 60 " خلال الموقعة التي جمعت الفريقين على صالة الشهيد ابو يوسف النجار غرب مدينة خانيونس .

وسط حضور جماهيري غفير و كبير و في أجواء حماسية انطلق هذا اللقاء المثير الذي نجح من خلاله الزعيم البريجي بترجمة أفضليته لينجح في الاختبار الاول لتلامس يده الأولى الدرع في انتظار ان يحكم قبضته في حال حقق الفوز في الموقعة الثانية .

سلاح الرميات الثلاثية كان حاضرا في هذه الموقعة السلوية حيث شهد اللقاء 48 محاولة من خارج القوس سجل منها 15 رمية صحيحة بينما 33 رمية لم يحالفها الحظ في رقم سلبي جديد لا يليق بقيمة الفريقين الفنية .

خدمات البريج حاول على صعيد الرميات الثلاثية 25 محاولة نجح بتسجيل 9 رميات صحيحة عبر نجومه ثائر عيسى 5 رميات , رامي الجمال 2 رمية , و رمية ثلاثية ناجحة لكل من ابراهيم ابو رحال و ابراهيم مصلح بينما 16 رمية لم يحالفها الحظ .

على الجهة الاخرى حاول خدمات المغازي 23 محاولة نجح بتسجيل 6 رميات صحيحة عبر نجومه خليل مهدي 2 رمية , منذر ريان 2 رمية و محمد  ابو غزال 2 رمية بينما 17 رمية لم يحالفها الحظ .

تفاصيل اللقاء :

الربع الأول : بدأ حماسيا و سريعا من كلا الفريقين و نجح ابراهيم ابو رحال بافتتاح التسجيل للبريج بثنائية رد عليه احمد مهدي بثنائية سريعة للمغازي ليشعل شقيقه خليل مهدي اللقاء بالتوقيع على اول ثلاثية في اللقاء قبل ان يرد عليه زميله منذر ريان بثلاثة اخرى اشعلت المباراة مبكرا .

وواصل المغازي فرض افضليته و نجح بتوسيع الفارق عبر التألق الواضح لنجومه معتز خريس , محمد ابو غزال , منذر ريان , خليل مهدي بينما كان مفاجئة اللقاء غياب احمد مهدي عن مستواه المعهود في شوط شهد تسجيل 7 رميات ثلاثية بواقع 4 للمغازي مناصفة ما بين منذر ريان و خليل مهدي بواقع رميتين لكل لاعب بينما سجل البريج 3 رميات عبر ثائر عيسى رميتين و رامي الجمال رمية لينتهي هذا الربع بتقدم المغازي بنتيجة " 27 / 17 " في شوط شهد ثبات التشكيل من بدايته لنهايته حيث لم يقم أي مدرب باجراء أي تغيير بالاضافة ان هذا الشوط شهد فقط احتساب 4 رميات حرة فقط  نتيجة اخطاء شخصية تحت السلة لصالح ابراهيم ابو رحال الذي نجح بتسجيل رميتين و اخفق في رميتين .

الربع الثاني : بدأ بخطأ شخصي لرامي الجمال الجمال من تحت السلة تحصل من خلاله على رميتين حرتين سجل واحدة و اخفق بالاخرى و اشتعل اللقاء ببلوك شوت من المتألق ابراهيم مصلح نجم البريج نجح من خلاله منع احمد مهدي من التصويب من خارج القوس ليخطف الكرة و يمررها لزميله ابراهيم ابو رحال الذي انفرد بالسلة و تحصل على خطأ شخصي حصل من خلاله على رميتين سجل واحدة و اخفق بالاخرى ايضا .

وتيرة اللقاء تسارعت وسط الحماس الجماهيري و اقحم احمد كمال المدير الفني للبريج محمد مهدي بديلا لرامي الجمال كاول تغيير في اللقاء لتقوية دفاعاته تحت السلة و نجح بذلك بمنع المغازي من التسجيل قرابة 4 دقائق كاملة و لم يتحصل المغازي على رميات حرة سوى في اخر دقيقتين عندما كان مؤشر الدقائق يشير لبقاء 2:27 من الربع الثاني لصالح البديل ريان ريان الذي فشل في تسجيلهما .

ووضع المدير الفني للمغازي حسن اسماعيل في مأزق كبير باحتساب 3 أخطاء شخصية بحق لاعبه خليل مهدي في وقت مبكر حيث اضطر لاخراجه و الدفع بشقيقه الغير موفق احمد مهدي ليواصل البريج افضليته و يحقق الفوز في هذا الشوط بنتيجة " 15/7 " في شوط لم يشهد تسجيل أي رمية ثلاثية بعدما حاول كلا الفريقين 11 مرة جميعا فشلت بواقع محاولات للمغازي عبر نجومه محمد ابو غزال محاولتين فاشلتين و محاولة فاشلة لكل من خليل مهدي , منذر ريان , احمد مهدي , ريان ريان بينما حاول البريج 5 مرات جميعها فشلت بواقع 4 رميات لثائر عيسى وواحدة لابراهيم ابو رحال و شهد هذا الربع احتساب 10 رميات حرة بواقع 6 رميات للبريج 4 منها لصالح ابو رحال حيث سجل اثنتين و اهدر اثنتين و رميتيم لرامي الجمال حيث سجل واحدة و اخفق بالاخرى بينما احتسبت 4 رميات لصالح نجم المغازي ريان ريان الذي سجل منها نقطة واحدة فقط و اهدر ثلاثة .

الربع الثالث : بدأ بقوة لصالح البريج عبر رمية ثلاثية لنجمه ابراهيم ابو رحال وسط ارتباك غير مبرر للاعبي المغازي الذي تعرض لهزة على الصعيد التنظيم الدفاعي و الهجومي من خلال تمريرات مقطوعة كثيرة استغلها نجوم البريج لينجحوا بتوسيع الفارق ليصل لـ 11 نقطة  عندما اصبح مؤشر النتيجة يشير لتقدم البريج " 49/38 " بفضل تألق الداهية ابراهيم مصلح بتمريراته الحاسمة و اختراقاته الرائعة التي خلخلت دفاعات المغازي .

و تعرض المغازي لضربة موجعة اخرى بحصول نجمه محم ابو غزال على 4 اخطاء شخصية وضعته ووضعت مديره الفني تحت ضغط نفسي و عصبي كبير في ظل عدم التوفيق الملازم لاحمد مهدي و خلو دكة البدلاء من اللاعب الجاهز لينتهي هذا الشوط بفوز البريج بنتيجة " 27 / 13 " في شوط شهد تسجيل البريج 5 رميات ثلاثية عبر نجومه ثائر عيسى 3 رميات و رمية لكل من ابراهيم ابو رحال و ابراهيم مصلح بينما لم يفلح المغازي بتسجيل أي رمية بعد 4 محاولات فاشلة من خلال نجومه منذر ريان , احمد مهدي . معتز خريس و ريان ريان و لم يفشل البريج سوى في محاولتين عبر ثائر عيسى و ابراهيم ابو رحال .

و على صعيد الرميات الحرة من منطقة الثلاثة ثواني تم احتساب 8 رميات لم يفلح نجم البريج عيد الشاعر بتسجيل رميتين و ريان ريان نجم المغازي سجل واحدة و اخفق بالاخرى بينما نجح منذر ريان و احمد مهدي بالعلامة الكاملة بتسجيل الرميتين .

الربع الرابع : حاول المغازي لملمة اوراقه باعادة محمد ابو غزال للملعب بدلا من خليل مهدي و افتتح ابو رحال التسجيل في هذا الربع برميتين حرتين رد عليه منذر ريان بتسجيل نقطتين للمغازي وسط تواصل احمد مهدي غيابه عن مستواه في اهدار السلات السهلة و لم تشفع ثلاثية محمد ابو غزال بتقليص الفارق للمغازي في ظل التنظيم الدفاعي الصلب للبريج من خلال تكتل محمد مهدي و عيد الشاعر تحت السلة و الضغط المتقدم عبر ابراهيم مصلح و ثائر عيسى و ابراهيم ابو رحال ليسجل اللقاء خروج  عيد الشاعر بالاخطاء الشخصية الخمسة الا ان تالق ابو رحال الواضح منح الفوز للبريج رغم فوز المغازي بهذا الشوط بنتيجة " 16/13 " حيث شهد هذا الشوط تسجيل رميتين ثلاثيتين فقط واحدة لنجم البريج رامي الجمال وواحدة لنجم المغازي محمد ابو غزال و 11 محاولة فاشلة على صعيد الرميات الثلاثية بواقع

6 محاولات للمغازي فشل بها نجومه احمد مهدي 2 محاولة , منذر ريان 2 محاولة و محاولة فاشلة لكل من محمد ابو غزال و ريان ريان بينما فشل البريج ايضا في 5 محاولات على صعيد الرميات الثلاثية بواقع 3 محاولات لثائر عيسى و محاولة فاشلة لكل من ابراهيم ابو رحال و رامي الجمال .

و على صعيد الرميات الحرة لم يحتسب في هذا الربع سوى 4 رميات حرة نجح ابراهيم ابو رحال بالعلامة الكاملة بتسجيل رميتين بينما محمد ابو غزال سجل واحدة و اخفق بالاخرى .

البريج نجح بالاختبار الاول و اقترب من مجده الرابع في انتظار موقعة الحسم القادمة الاثنين المقبل في حال لم يطرأ أي طارىء .

ادار اللقاء تحكيميا : د. حسين حمدان , د. سعيد ضيازادة , احمد القاضي , يوسف العجلة مسجل , عاطف المسلمي ميقاتي , محمد سكيك 24 ثانية .



اسمك:
الدولة:
تعليق:
 

التعليقات

اقرا أيضا

الوطنية موبايل
تابعنا على facebook >>