الإثنين 16 يوليو 2018
العرقان " رياضية بجدارة تتألق في عدة رياضات والبيسبول ملاذها الوحيد"
الأربعاء 2018-07-11 13:42:22
العرقان   رياضية بجدارة تتألق في عدة رياضات والبيسبول ملاذها الوحيد

الأقصى سبورت - سمر الحملاوي

لاعبة ماهرة تميزت بالكثير من الألعاب ، كسرت قاعدة احتكار الشباب للرياضة ، اجتهدت وتحدث الكثير من أجل الوصول للقمة ، تركت في كل لعبة  بصمة قوية  وعلامة فارقة.

هيلا عصام العرقان 20عاما ،تلعب بمركز الرماية" رامية" في فريق جمعية رؤية الشبابية في مدينة خانيونس،  فهي جوكر الألعاب الرياضية  ، تتمتع بمهارات كثيرة كالسباحة والجمباز وكرة الطائرة وكرة السلة ، تمتلك لياقة بدنية عالية وتمتاز بالسرعة والطول .

بدأت "العرقان "ممارسة رياضة البيسبول ، عندما كانت تدرس الجامعة  ،فنالت اللعبة علي اعجابها الشديد ، وانضمت للفريق الأول للعبة.

وتضيف " العرقان"أن رياضة البيسبول رياضة شاملة علي جميع أنواع المهارات مثل الركض والعدو والتقاط الكرة.

وتتابع " العرقان":فريقها اليوم في أداء متطور ومستمر ، حيث  وجهت كلمة للفتيات الراغبات بالانخراط في هده اللعبة  بان عليهن  ممارسة هذه اللعبة الممتعة والشيقة والاستمرار في التدريبات للوصول لأفضل المراكز.

وعن أجمل المباريات  التي خاضتها " العرقان"في مشوارها الرياضي : تقول " في عام 2013 شاركت في مباراة كرة السلة  بين مدرستي فاطمة الخطيب ومدرسة المدينة المنورة،  وحصدن المركز الثاني علي مستوي رفح  ، وفي عام 2014، شاركت بمباراة كرة الطائرة بين مدرسة شفا عمرو ومدرسة القدس ،وحصلت مدرستي علي المركز الأول،  بالإضافة الي مشاركتي ببطولة السباحة في عام 2014 التي كانت علي مستوي الجامعة وحصلت علي المركز الثاني.

تشير" العرقان "  أنها واجهت صعوبات علي مستوي اللعبة :  في عدم توفر الأدوات الاصلية ،مما أثر سلبا علي إتقان التمارين واللعبة ، بالإضافة  إلي أنها لاقت رفضا  في انضمامها لهذه اللعبة  ، في ظل وجود  مجتمع محافظ لا تسمح العادات والتقاليد بممارسة الرياضة بحرية  ، لكن بإصرارها علي الاستمرار والنجاح  الذي حققته ، لاقت تشجيعا من الأهل والأصدقاء.

تطمح " العرقان"بأن تكون من أفضل اللاعبات علي مستوي لعبة البيسبول، والوصول لأعلى المراكز ، وأن تمثل المنتخب الفلسطينيوالمشاركة في المحافل  العربية والدولية والاسيوية ، بالإضافة إلي إنشاء فريق كرة طائرة نسائي علي مستوي القطاع تشارك فيه.

شكرت " العرقان"كل من دعمها وشجعها للوصول الي هذه المرحلة ،  وبالأخص الكابتن محمود طافش علي دعمه وتشجيعه لها.



اسمك:
الدولة:
تعليق:
 

التعليقات

اقرا أيضا

الوطنية موبايل
تابعنا على facebook >>