الإثنين 17 ديسمبر 2018
المجلس الاعلى يعقد تدريبا لطلبة التربية الرياضية في جامعة خضوري
الأربعاء 2018-05-16 18:24:09
المجلس الاعلى يعقد تدريبا لطلبة التربية الرياضية في جامعة خضوري

رام الله - طولكرم -اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة 

نفذت الادارة العامة للأندية في المجلس الاعلى للشباب والرياضة تدريبا على مدار يومين ل 90 طالبا من طلبة دبلوم التربية الرياضية في جامعة فلسطين التقنية خضوري، حول الية عقد الانتخابات في الأندية الرياضية وطبيعة عمل دائرة الأندية كأحد دوائر الإدارة العامة للأندية ، وجاء اللقاء بالشراكة مع قسم دبلوم التربية الرياضية في الجامعة لتعريف الطلبة بطبيعة العمل وللتعرف على العمل الواقعي والمهني الذي يقوم به المجلس الأعلى للشباب والرياضة .

وهدف اليومين التدريبين تعليم الطلاب كيفية عمل دائرة الاندية من جانب يترخيص الأندية الرياضية وما يترتب عليه من عمل الهيئات الادارية والنظام الداخلي واليات ومراحل التحضير واجراء الانتخابات، وتم التطرق بشكل محدود الى الصالات والمراكز الرياضية ودائرة المتابعة والتطوير وطبيعة عمل كل منها.

وافتتحت الورشة ماهرة الجمل مدير عام الادارة العامة للأندية بالمجلس الاعلى، مشيرة الى ان المجلس الاعلى تحت قيادة رئيسه اللواء جبريل الرجوب والامين العام عصام القدومي يعد الحاضن والراعي للشباب والرياضة داخل فلسطين والشتات، واكدت الجمل على ان قيادة المجلس الاعلى وضمن رؤيا وطنية ثاقبة عمدت على تحويل المجلس عام 2011 من وزارة شباب ورياضة الى مجلس اعلى بهدف الوصول الى الشباب الفلسطيني في كل بقاع الوطن والشتات.

بعد ذلك عرضت الجمل شرحا تفصيليا حول النظام الداخلي للأندية واليات اعتماد النادي وترخيصه لدى المجلس بداية بفكرة النادي مرورا بالأوراق المطلوبة والإجراءات التي يتم العمل بها حتى يتم اعتماد الهيئة التأسيسية للنادي وترخيصه ضمن الأصول وصولا الى الانتخابات واقرار الهيئة الادارية بشكلها القانوني .

تلا ذلك جلسة حوارية بين الطلبة وكادر المجلس الاعلى ممثلا بيوسف الزغبي مدير عام مجلس الشمال وماهرة الجمل مدير عام الإدارة العامة للأندية ووائل عطعوط مدير دائر الأندية في مجلس الشمال، ليتم الاجابة على كافة التساؤلات التي تدور في عقول الطلبة واساتذتهم والتي كان معظمها حول اليات عمل المجلس وانتخاب الهيئات الادارية للأندية الرياضية وترخيصها ، واليه الدعم والبنية التحتية التي يقدمها المجلس الأعلى للشباب والرياضة لرعاية الشباب والفرق الرياضية .

وفي افتتاح المحاكاة العملية في اليوم التالي للتدريب عرف كادر المجلس الاعلى الحضور بالقانون لعقد انتخابات الهيئة الادارية الجديدة للنادي ، ليتم تقليد ذلك عمليا كنموذج حي بمشاركة الطلبة واساتذتهم ، فتم عرض التقرير المالي والاداري لاحد الاندية الفلسطينية كنموذج لاجتماع الهيئة العامة ، ثم فتح باب النقاش لعرض اكبر قدر ممكن من المعلومات والاجابة على ما يدور في اذهان رواد الحركة الرياضية المستقبلية في فلسطين ، وبعد المصادقة على التقارير المعروضة اعلنت الهيئة الادارية المفترضة استقالتها لفتح المجال امام ترشح هيئة جديدة من الطلبة واساتذتهم الحضور .

وفي غرفة الاقتراع استطاع الطلبة تحويل ما حصلوا عليه من معلومات نظرية الى تطبيق عملي، بوجود طاقم موظفي دائرة الاندية في مجلس الشمال وطاقم من الإدارة العامة للأندية وطلب من كلية الرياضة ل متابعة وتنفيذ الانتخابات كنموذج للمحاكاة.

وتتابعت الاحداث لتتم عملية الاقتراع وفرز الاصوات الانتخابية امام الطلبة، ثم اعلان النتائج وتنصيب الهيئة الادارية الجديدة وبذلك تكون ختام العملية الانتخابية القانونية.

وفي تقييم التدريب قال الطالب مجد ابو الرب ان هذه التجربة تعتبر رائعة بحذافيرها، مشيرا الى انه سيسعى الى نقل ما حصل عليه الى منطقة سكناه والى اقرانه الطلبة، اما دنيا ابو فرحة فعبرت عن شكرها للمجلس الاعلى على هذه المبادرة التدريبية التي اضافت معلومات قيمة للطلبة على حد تعبيرها، واكدت ابو فرحة انها ستسعى للتواصل مع المجلس للحصول على تدريبات أكثر واوسع عن الاندية الفلسطينية.

وفي ختام التدريب قدم رئيس قسم دبلوم التربية الرياضية في خضوري معتصم ابو عليا درعا تقديريا لمدير عام الإدارة العامة للأندية ماهرة الجمل كشكر وتقدير على ما قدمه المجلس للطلبة خلال التدريب، متمنيا ان يكون هذا التعاون بادرة

لمزيد من الجهود والشراكة في خدمة الرياضة والرياضيين الفلسطينيين، واكد أبو عليا على انه يأمل بان تستمر لقاءات المجلس الأعلى مع طلبة كلية الرياضة بشكل ودوري ، لما يعود بالفائدة على الطلبة وتمكنهم من الاطلاع الحقيقي على التجربة الواقعية لعمل المجلس الأعلى للشباب والرياضة "الأدارة العامة للأندية" واللجنة الأولمبية الفلسطينية واتحاداتها الرياضة .

وقد تم توزيع ملف كامل على الطلبة يتضمن كافة النماذج الخاصة بترخيص النادي وكافة النماذج الخاصة بعملية اجراء الانتخابات واعتمادها وهي نفسها النماذج التي تستخدمها طواقم دوائر الأندية في المجلس الأعلى للشباب والرياضة.



اسمك:
الدولة:
تعليق:
 

التعليقات

اقرا أيضا

الوطنية موبايل
تابعنا على facebook >>