الخميس 13 ديسمبر 2018
"نادي خدمات المغازي" تاريخ حافل بالإنجازات المشرّفة !
الثلاثاء 2018-03-13 15:49:14
نادي خدمات المغازي تاريخ حافل بالإنجازات المشرفة

غزة _ ولاء أبو شريفة

يعتبر نادي خدمات المغازي من أبرز الأندیة العریقة التي تهتم بمختلف الریاضات، وهو نادي ثقافي اجتماعي رياضي تم تأسیسه عام 1952، وهو وليد اندية يافا ويرجع الفضل لأهالي يافا في انشاء العديد من الالعاب منذ الخمسينات.

وفي السنوات الأخيرة صُنف خدمات المغازي النادي الوحید في المحافظات الجنوبیة الذي ینافس أبنائه بأربعة العاب في الدرجة الممتازة وھي" لعبة كرة القدم وكرة السلة وكرة الید وكرة تنس الطاولة".

حقق نادي خدمات المغازي على مر الأعوام الماضیة العديد من الانجازات التى تكللت بأعلى درجات الفوز في جميع الرياضات التي يهتم بها، وبسبب العروض القوية التي يقدمها الفريق حظيّ النادي على عدة ألقاب كان من بینها لقب الحصان الأسود و البعبع.

وعن أبرز الإنجازات التي حققها النادي خلال مسيرته الرياضية على مر السنوات، قال غازي مصلح رئيس نادي خدمات المغازي" إنهم بالنادي يسيرون ضمن خطى ثابتة من خلال تحسين الكادر الاداري والمالي والفني والمنشطين.

وتابع مصلح "نادي خدمات الغازي نادي متكامل ويبحث في عدة جوانب هامة، فبالجانب الثقافي هناك مكتبة تم اعادتها وضبطها في مجالات كثيرة، كما يتم التشبيك وعمل دورات بالتعاون مع الهلال والصحة واحياء المناسبات الوطنية، وبالجانب الاجتماعي يهتم النادي بقدامى اللاعبين ويكرمهم ، ويجتمع بأولياء أمور اللاعبين صغار السن ويهتم بدراستهم ويتابعهم بالمدارس، ويعقد لهم مخيمات صيفية واخرى شتوية تحوى على نشاطات مختلفة.

وأوضح مصلح ان الجانب الرياضي وهو الجانب الاهم تسعى مجلس الإدارة بالنادي من خلاله لتطوير الفرق الرياضية والوصول بها الى القمة، مبينا ان مجموع اعداد اللاعبين في الفرق الرياضية المختلفة التي يمتلكها نادي خدمات المغازي 400 لاعب ، ونسعى لتطوير هذه الالعاب.

وأضاف مصلح انه تم العمل على تعزيز الفريق الأول برياضة كرة القدم بقيادة المدرب تامر أبو ظاهر والفني سليمان ابو عويضة والخروج بنتائج طيبة، ومن ناحية الناشئين وهم الاهم وَفقنا بامتلاك مدربين أكفاء  امثال يوسف الحيلة وزيزو.

وتابع مصلح ان فرق مواليد من 2007-1999 ناشئين دون ال10 سنوات تضم 210 لاعب، شاركوا في بطولة طوكيو وحصل النادي على مركز متقدم، كما نافسنا بهم على بطولة القطاع لمواليد 2001 في الدوري النهائي.

وأشاد مصلح بفرق كرة السلة التي يضمها النادي، موضحا ان الفريق الأول بلعبة السلة حصل على الوصيف بقيادة الكابتن اسامة ريان رغم تغيب بعض اللاعبين وتدعيمه بلاعبين ناشئين، كما حصل فريق الناشئين على كأس القطاع بقيادة المدرب منذر ريان، مبينا ان فرق السلة تضم 105 لاعب 70منهم من البراعم.

وعن فريق تنس الطاولة بين مصلح انه يضم 20 لاعب وجاري التعزيز بقيادة المدرب محمد مهدي، وحصل الفريق على لقب الوصيف في بطولة الكاس خلال مباراة قوية مع المجمع الاسلامي قبل اشهر، كما حصل على وصيف السوبر، وحصل على بطولة القطاع للبراعم والمركز الثالث على الاشبال.

وكشف مصلح ان النادي يضم فريق للتايكوندو والذي يحوى15 لاعب، وحصل على 3 ميداليات ذهبية وواحدة فضية في بطولة غزة، مبينا ان النادي كذلك يمتلك فريق ألعاب القوى والذراعين يتم خلاله تأهيل 20 لاعب.

وأكد مصلح انه جاري العمل على اعادة هيكلية فريق كرة اليد وفريق كرة الطائرة كل منهم ب25 لاعب.

وتحدث مصلح عن البطولات رياضية رمضانية محلية التي نظمها النادي في رياضتي كرة السلة وكرة القدم، موضحا ان مجلس الإدارة بالنادي يستعد لإقامة بطولة الربيع في شهر 5 القادم، وخدمات المغازي سبّاق في هذه البطولة في لعبة كرة السلة.

واكد مصلح ان النادي يهتم أيضا بدراسة لاعبيه، حيث سيتم بعد ايام قليلة عقد دورات لتقوية طلاب المرحلة لابتدائية وتم تسجيل 120 طالب وطالبة وسيقوم بتدريسهم مدرسين اكفاء، وذلك بهدف تطوير النادي بكافة المجالات.

وأفاد مصلح ان مجلس إدارة النادي يعمل على اعادة هيكلية دائرة الفتيان والتى تعمل على تحسين السلوك لدى الطفل ودمجه بالمجتمع ومتابعة مدرسته.

بدوره، ثمن أحمد الرفاتي عضو مجلس الإدارة دور رئيس النادي وادارته الحكيمة واستراتيجيته التى يعمل من خلالها مع كافة افراد المؤسسة.

وأكد الرفاتي أن الهدف الاستراتيجي الذى يسعى له النادي هو بناء جيل متكامل وليس فقط رياضي.

وأوضح الرفاتي أن نادي خدمات المغازي هو منظومة متكاملة رياضية واجتماعية وثقافية ويعمل على البناء الجسدي والرياضي والفكري والاخلاقي وتحسين السلوك.

وكشف الرفاتي أن النادي يسعى للنهوض بكتيبة الناشئين والخروج  معهم بجيل جديد متكامل والوصول الى اعلى الدرجات في جميع الفرق الرياضية وتمثيل دولة فلسطين على المستوى الاقليمي والعالمي.

وتمنى الرفاتي من جميع المسئولين ورجال الاعمال ان يرعوا الاندية وخصوصا ماليا حتى نستطيع تحقيق جزء بسيط من طموحاتنا.

وشكر الرفاتي رئيس النادي وأعضاء الادارة على الانسجام التام الذي استطاعوا تحقيقه بالعمل المؤسساتي بكل حيادية وبدون تحيز.



اسمك:
الدولة:
تعليق:
 

التعليقات

اقرا أيضا

الوطنية موبايل
تابعنا على facebook >>