الخميس 20 سبتمبر 2018
حمودة وأبو ديب يتوجان أبطال لبطولة الجنوب لاختراق الضاحية "العدو الريفي"
الإثنين 2018-03-12 13:26:33
حمودة وأبو ديب يتوجان أبطال لبطولة الجنوب لاختراق الضاحية العدو الريفي

غزة/الدائرة الإعلامية للاتحاد:
توج العداءان نور حمودة ووسيم أبو ديب بلقب بطولة الجنوب لاختراق الضاحية "العدو الريفي" لفئتي الرجال والشباب, التي نظمها الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى بإشراف اللجنة الأولمبية الفلسطينية, وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والكلية الجامعية فرع خانيونس, وذلك صباح الأحد 11-3-2018 بالقرب من الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بمحافظة خانيونس جنوب قطاع غزة, بمشاركة ما يقارب 400 عداء.
 
بحضور الدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية, والأستاذ محمد عثمان شبير رئيس فرع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية , والأستاذ عبد الغني الشيخ ممثلاً عن مديرية التربية والتعليم, والأستاذ تامر العبسي عضو الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى, والأستاذ أحمد عبد الهادي مسئول ألعاب القوى بمحافظة خانيونس وأمين سر لجنة المسابقات, وممثلي المؤسسات والصروح التعليمية بمحافظة خانيونس, وشهدت البطولة تغطية إعلامية مميزة.
 
وأقيمت البطولة في أجواء مميزة حملت الطابع الدولي من حيث التنظيم والتحكيم وشهدت ندية قوية بين المشاركين الذين تنافسوا على سباقين الأول لفئة الرجال مواليد 1998 – 1999 – 2000 , فيما كان السباق الثاني لفئة الشباب مواليد 2001 – 2002 – 2003, وكانت اللجنة المشرفة على البطولة قد اتمت التحضيرات وعملت على مدار الاسبوعين الماضيين لترتيب مسار السباق بإشراف الأستاذ أحمد عبد الهادي أمين سر لجنة المسابقات بالاتحاد ومسئول اللعبة في محافظة خانيونس, والكابتن محمود يوسف مدرب منتخب فلسطين للشباب ولجنة الحكام بالاتحاد بكاملها.
 
ورحب الإعلامي محمد مبروك عضو اللجنة الإعلامية بالاتحاد بالحضور ونقل لهم تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية, والدكتور مازن الخطيب رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى, وعدد انجازات الاتحاد وترحم على شهداء الحركة الرياضية الفلسطينية.
 
وبدأت مراسم حفل التتويج بآيات من الذكر الحكيم تلاها الكابتن سامي النتيل ومن ثم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء, وعزف السلام الوطني الفلسطيني.
 
وأشاد الدكتور أسعد المجدلاوي بجهود الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى, مشيراً أن اللجنة الأولمبية الفلسطينية برئاسة اللواء جبريل الرجوب تحرص على مواصلة النهضة الرياضية الشاملة في كل اركان الحركة الرياضية.
 
وحث د. "المجدلاوي" الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى على مواصلة جهوده من أجل الاستعداد المميز للاستحقاقات المقبلة على الصعيد الخارجي, مثنياً على حرص الاتحاد على الشراكة مع  التربية والتعليم من أجل اكتشاف مواهب جديدة يمكن عن طريقها صناعة أبطال قادرون على تحقيق انجازات لفلسطين.
 
وأكد د. "المجدلاوي" أن الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى يعتبر من الاتحادات الطموحة والمميزة من خلال البطولات النوعية التي ينظمها وفقاً لخطته الاستراتيجية, موضحاً أن رئيس الاتحاد د. مازن الخطيب كان من المفترض أن يحضر البطولة ولكن المعيقات التي يفرضها الاحتلال حالت دون حضوره لفعاليات البطولة, متمنياً التوفيق والنجاح للاتحاد في مسيرته المقبلة.
 
وبارك د. "المجدلاوي" في ختام كلمته للأبطال الفائزين في البطولة, متمنياً منهم أن يواصلوا التدريبات ليكونوا أبطالاً يمثلوا فلسطين في كافة المحافل, مثنياً على جهود لجان الاتحاد التي عملت على انجاح البطولة.
 
بدوره رحب الأستاذ محمد عثمان شبير رئيس فرع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بالحضور وشدد على أن الكلية حريصة على التعاون مع الاتحادات الرياضية وعلى رأسها الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى من أجل تنظيم بطولات وفعاليات تخدم جيل الشباب, مشيراً أن أبواب الكلية مفتوحة للاتحاد لتنظيم أي نشاطات وفعاليات, معدداً الانجازات التي حققتها الكلية الجامعية على مدار السنوات الماضية.
 
وبين الأستاذ عبد الغني الشيخ ممثل مديرية التربية والتعليم خلال كلمته على أن وزارة التربية والتعليم وضعت على رأس سلم أولوياتها الاهتمام برياضة ألعاب القوى, لافتاً إلى أن التعاون مع الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى سيستمر من أجل اتاحة المجال أمام الاتحاد لاكتشاف المواهب وضمها للمنتخب الوطني وسبق أن كان لنا تجارب مع الاتحاد في ذلك أثمرت عن اكتشاف العديد من المواهب ومن ابرزهم العداء وسيم أبو ديب.
 
وفي ختام فعاليات البطولة قدم الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى عدة دروع لمن ساهموا بإنجاح الفعالية على النحو التالي: "درعاً للكلية الجامعية للعوام التطبيقية فرع خانيونس ودرعاً لجامعة الأقصى ودرعاً لوزارة التربية والتعليم, ودرعاً لكلية مجتمع الأقصى", وتبع ذلك تتويج الأبطال الفائزين حيث قدم الاتحاد كأس وميدالية وهدية تذكارية للفائزين بلقب البطولة وحصل العداء نور حمودة على المركز الأول لسباق 8 كم فئة الرجال, وحصل العداء وسيم أبو ديب على المركز الأول لسباق 4 كم فئة الشباب, وتم تقديم دروع وميداليات وهدايا تذكارية لأصحاب المركز الثاني والثالث من كلا الفئتين وتم توزيع ميداليات وهدايا لخمسة عشر فائزاً من الفئتين.
 
وجاءت نتائج البطولة على النحو التالي:
 
سباق فئة الرجال 8 كم : -
1-      نورالدين حمودة
2-      ابراهيم ابو عودة
3-      عبد الرؤوف حمودة
4-      راجح أبو طعيمة
5-      عبد الرحمن يوسف
6-      يوسف أبو مغصيب
7-      محمود شبير
8-      محمود أبو مغصيب
9-      حسين أحمد صقر
10-    يوسف العبيد
11-    عبد الكريم أبو ستة
12-    عمر رائد درويش
13-    هاني أبو شقفة
14-    محمد منصور
15-    محمد القرة
 
نتائج سباق فئة الشباب 4 كم :-
1-      وشين أبو ديب
2-      محمد المجايدة
3-      يوسف بركة
4-      علي بركة
5-      محمد ابو السعيد
6-      سيد ابو جامع
7-      سامح الاخرط
8-      معاذ ابو حرب
9-      قاسم ابو موسى
10-    احمد ابو جامع
11-    مالك اللوح
12-    عادل ابو شمالة
13-    رامي ابو عبيد
14-    محمد ابو مصطفى
15-    صالح اللحام


اسمك:
الدولة:
تعليق:
 

التعليقات

اقرا أيضا

الوطنية موبايل
تابعنا على facebook >>