الخميس 19 يوليو 2018
صور ... " البلاي أوف " سلة المغازي تعاقب الأخضر الرفحي و تضع قدما في النهائي
الجمعة 2018-01-12 21:40:05
صور   البلاي أوف  سلة المغازي تعاقب الأخضر الرفحي و تضع قدما في النهائي

غزة - الأقصى سبورت - ماهر الزر

سهرة سلوية و لا أجمل عاشتها الجماهير الرياضية من خلال الموقعة السلوية التي جمعت الوصيف خدمات المغازي مع ثالث الترتيب خدمات رفح على صالة الشهيد سعد صايل غرب مدينة غزة في اولى لقاءات منافسة البلاي أوف لكلا الفريقين لتحديد هوية الفريق الذي سيصعد للنهائي .

وجبة سلوية دسمة قدمها كلا الفريقين للجماهير التي ملأت مدرجات صالة الشهيد سعد صايل من خلال سيناريو اللقاء الممتع الذي شهد تقلبات أكثر من مرة قبل أن يحسمه لصالحه خدمات المغازي بنتيجة " 99/84 " لتصبح المغازي على بعد خطوة من الصعود للقاء النهائي في انتظار نتيجة الموقعة الثانية التي ستجمع الفريقين مساء الأربعاء القادم على صالة أبو يوسف النجار في مدينة خانيونس .

سلاح الرميات الثلاثية كان حاضرا بقوة في اللقاء بتسجيل 14 رمية ثلاثية بواقع 10 رميات من نصيب خدمات رفح وقع عليها طه جبر 4 رميات , أحمد البلبيسي رميتين , محمد أبو عيسى رميتين , محمد عابد رمية ,وعاصم عدوان رمية بينما سجل رميات المغازي الأربعة محمد أبو غزال رميتين و رمية لكل من منذر ريان و أحمد مهدي .

انتفاضة الأخضر الرفحي في بداية اللقاء و الذي نجح نجومه بخطف المبادرة و توسيع الفارق لــ14 نقطة لم تشفع لهم بالخروج منتصرين بعدما دفعوا ضريبة الأخطاء الشخصية التي سجلت بحق قوام الفريق و حجمت من قدراتهم الدفاعية لتميل الكفة لنجوم المغازي الذين نجحوا بقلب النتيجة و التقدم لأول مرة في اللقاء في آخر اربعة دقائق من عمر الربع الثالث بسلة للبديل الواعد رين ريان عندما اصبخت النتيجة تشير لتقدم المغازي " 60/59 " .

حرص الإتحاد الفلسطيني لكرة السلة على الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء إنتفاضة القدس قبيل إنطلاق اللقاء و قراءة الفاتحة مع الجماهير الغفيرة التي تابعت اللقاء .

بروح البطل نجح المغازي بالعودة للقاء بعدما كان متأخرا في معظم دقائقه بفارق " و اليكم نتائج و تفاصيل" أشواطه الأربعة :

الربع الأول : بدأ المغازي اللقاء بتشكيل مكون من الخماسي " موسى موسى , منذر ريان , احمد مهدي , كامل مصلح , محمد ابو غزال " بينما دفع حسن اسماعيل المدير الفني لسلة خدمات رفح بالخماسي " طه جبر , عمار قشطة , احمد البلبيسي , محمد ابو عيسى و محمد الهمص " .

بدأ اللقاء حماسيا كما كان متوقعا و نجح محمد الهمص بافتتاح التسجيل للأخضر الرفحي بثنائية رد عليه زميله طه جبر برمية ثلاثية مبكرة فجرت الروح القتالية عند زملائه اللاعبين الذين تسيدوا اللقاء مبكرا هجوميا و دفاعيا و نجحوا بفرض أسلوبهم و ارهاق دفاعات المغازي معتمدين على اختراقات محمد الهمص و عمار قشطة من تحت السلة و تصويبات طه جبر و محمد ابو عيسى المتقنة .

سيطرة رفح نجحت بتوسيع الفارق ليصل في بعض الأحيان لــ12 نقطة عندما كان مؤشر النتيجة يشير لتقدم رفح " 18/6 " , و خاول أبناء المغازي استغلال سلاح الرميات الثلاثية اكثر من مرة عبر منذر ريان و احمد مهدي اللذان حاولا دون نجاح لتدخل سلة المغازي في حالة ارتباك على مستوى الشق الدفاعي و الهجومي ليوسعوا الفارق لــ14 نقطة عندما أصبح مؤشر النتيجة يشير لتقدم رفح " 28 / 14 " و زاد من صعوبة مهمة المغازي حصول عملاقها موسى موسى على خطئين شخصين مبكرين اضطر مديره الفني اسامة ريان على استبداله و اقحام معتز خريس بدلا منه .

التألق الرائع لنجوم رفح على مستوى الشق الدفاعي و الهجومي نجحوا من خلاله بحسم الربع الأول لصالحهم بنتيجة " 33/18 " في  شوط شهد تسجيل 4 رميات ثلاثية بواقع 3 رميات لصالح رفح وقع عليها طه جبر و محمد ابو عيسى و عاصم عدوان و ثلاثية واحدة للمغازي عبر النجم محمد ابو غزال .

الربع الثاني : حاول المغازي لملمة اوراقه و دخول اجواء اللقاء و نجح محمد ابو غزال بافتتاح التسجيل لفريقه بثنائية رد عليه احمد صلاح بثنائية لصالح رفح و اشعل نجم المغازي محمد ابو غزال اللقاء بعدما نجح بتقليص الفارق برمية ثلاثية فجرت حماسة جماهيره في المدرجات .

المغازي نظم دفاعاته تحت السلة و نجح بالحفاظ على نظافة سلته قرابة 4 دقائق متتالية صام من خلالها نجوم الاخضر الرفحي عن التسجيل قبل أن يكسر احمد البلبيسي صيام فريقه بتسجيل رميتين حرتين وسط صحوة كبيرة للاعبي المغازي من خلال تألق نجومه موسى موسى الذي اعاده مدربه اسامة ريان للقاء بعد اراحته باخراج كامل مصلح و اقحامه و تالق ريان ريان و منذر ريان لينجح المغازي بتقليص الفارق لــ6 نقاط بعدما اصبح مؤشر النتيجة يشير لتقدم رفح " 48/42 " ليخرج المغازي منتصرا بهذا الشوط بنتيجة " 24/15 "

 في شوط شهد تسجيل رميتين ثلاثيتين واحدة للمغازي عبر النجم محمد ابو غزال وواحدة لرفح عبر نجمها أحمد البلبيسي و زادت معاناة رفح بحصول نجمها طه جبر على 4 أخطاء شخصية في الدقيقة الاخيرة من الشوط ليضطر مدربه حسن اسماعيل على استبداله و اقحام محمد عابد بدلا منه .

الربع الثالث : اشتعل اللقاء في ظل صحوة لاعبي المغازي و نجح عمار قشطة بافتتاح التسجيل للأخضر الرفحي بثنائية قبل أن ينجح نفس اللاعب بتعزيز تقدم فريقخ بثنائية اخرى ليرد عليه محمد ابو غزال بثنائية للمغازي ليصبح اللعب سجالا بين نجوم الفريقين سلة هنا و اخرى هناك ليتقلص الفارق لنقطة وحيدة عندما اصبح مؤشر النتيجة يشير لتقدم رفح " 59/58 " ليشعل ريان ريان مدرجات جماهيره بتسجيل ثنائية وضعت فريقه في المقدمة لاول مرة منذ بداية اللقاء " 60/59 " قبل ان ينجح زميله منذر ريان بتسجيل ثلاثية اشعلت الروح القتالية عند لاعبي المغازي ليفرضوا هيمنتهم بتوسيع الفارق لــ4 نقاط " 63/59 " وة واصل ابناء المغازي سيطرتهم و قلص طه جبر الفارق برمية ثلاثية لم تشفع لفريقه حيث حافظ المغازي على تقدمه بنهاية الشوط الثالث بنتيجة " 72/65 " و خرج المغازي منتصرا بالربع الثالث بنتيجة " 30/18 " .

الربع الرابع : دفع ابناء رفح ضريبة الاخطاء الشخصية بعدما سجل بحق لاعبيه طه جبر , احمد البلبيسي , عمار قشطة , احمد صلاح اربعة اخطاء شخصية حجمت من قدراتهم الدفاعية .

محمد ابو غزال افتتح التسجيل لفريقه المغازي بثنائية رد عليه سريعا محمد ابو عيسي برمية ثلاثية للاخضر الرفحي و نجح احمد البلبيسي بتقليص الفارق لرفح برمية ثلاثية اخرى رد عليه سريعا احمد مهدي برمية ثلاثية للمغازي حافظت على تقدم فريقه و لم تشفع ثلاثية طه جبر للاخضر الرفحي في الثواني الاخيرة ليخرج خاسرا اللقاء بنتيجة اجمالية " 99/84 " و الشوط الرابع بنتيجة " 27 / 18 " .

ادار اللقاء تحكيميا : د. سعيد ضيازادة , باسل كرون , مؤمن الجربة , يوسف العجلة مسجل , عاطف المسلمي ميقاتي , احمد زعرب ميقاتي 24 ثانية .



اسمك:
الدولة:
تعليق:
 

التعليقات

اقرا أيضا

الوطنية موبايل
تابعنا على facebook >>