الخميس 19 يوليو 2018
صور ... " البلاي أوف " قوارب البريج تعبر بحر الدير و تصبح على بعد خطوة من شط النهائي
الخميس 2018-01-11 21:07:39
صور   البلاي أوف  قوارب البريج تعبر بحر الدير و تصبح على بعد خطوة من شط النهائي

غزة - الأقصى سبورت - ماهر الزر

في سهرة سلوية لم ترتقي للمستوى الفني المطلوب و لم تلبي طموحات الجماهير التي زحفت لصالة الشهيد سعد صايل لمتابعة الموقعة التي جمعت متصدر الترتيب و حامل اللقب خدمات البريج مع رابع الترتيب خدمات دير البلح في أولى لقاءات البلاي أوف .

رغم الفتور الفني الذي تسيد المشهد في موقعة البريج و دير البلح إلا أنها شهدت تسجيل 16 رمية تسجيل 16 رمية ثلاثية بواقع 9 رميات للبريج و 7 لدير البلح .

معاناة أبناء الدير ظهرت واضحة من خلال دكة البدلاء الخاوية و خاض الفريق اللقاء بستة لاعبين و لاعب صاعد شارك في الثواني الأخيرة بديلا لمحمد العناني الذي خرج بالأخطاء الخمسة .

شهدت الموقعة صيام لاعبي دير البلح عن التسجيل قرابة 6:42 دقيقة كاملة و ذلك في الربع الثاني الذي نجح يوسف زيادة بافتتاح التسجيل لدير البلح و عزز محمد العناني قبل أن يصوم الفريق لمدة 6 دقائق كاملة بعدما نجح صالح المبحوح بكسر الصيام في الدقائق الاخيرة من الربع برمية حرة .

سلاح الرميات الثلاثية لا سيما الثلاثة رميات التي نجح نجم البريج ثائر عيسى بتسجيلها بالربع الرابع وسعت الفارق ليخرج البريج منتصرا بنتيجة " 94/79 " في موقعة جائت نتائج و تفاصيل أشواطها كالتالي :

الربع الأول : بدأ البريج اللقاء بتشكيل مكون من الخماسي " ثائر عيسى , ابراهيم مصلح , ابراهيم ابو رحال , عيد الشاعر , ضياء الشريف " بينما دفع المدير الفني لدير البلح سليم ابو قاسم بالخماسي " صالح المبحوح , يوسف زيادة , مهند البحيصي , محمد العناني , محمد النملة " .

بدأ اللقاء سريعا و قويا برمية ثلاثية للبريج وقع عليها ابراهيم مصلح , قبل أن يعود نفس اللاعب بتوسيع الفارق لفريقه بثنائية اخرى , ليرد عليه صالح المبحوح بثنائية لدير البلح و يصبح اللعب سجالا سلة هنا و اخرى هناك , ليشعل محمد العناني الموقعة بثلاثية لدير البلح رد عليه سريعا ابراهيم مصلح بثلاثية للبريج ليزداد اللقاء حماسة قبل ان يخطف ابناء الدير المبادرة برميتين ثلاثيتين لصالح المبحوح و يوسف زيادة و ثنائية اخرى لزيادة انهت الربع الاول لصالح خدمات دير البلح بنتيجة " 23/17 " .

الربع الثاني : أجرى المدير الفني للبريج احمد كمال عدة تغييرات باقحام محمد مهدي " السوبر " و محمد الكرنز و ايهاب عقل بدلا من ثائر عيسى و عيد الشاعر و ضياء الشريف بهدف تنشيط الفريق لكن دون جدوى في ظل ان ابناء الدير لم يملكون الحلول سوى بالاستعانة بخميس حميد الذي جاء للقاء متاخرا الذي اقحمه مدرب الفريق سليم ابو قاسم بديلا لمحمد العناني الذي كثرت الاخطاء الشخصية بحقه .

ابناء البريج في هذا الربع  نجحوا بلملمة أوراقهم من خلال الدفاعات المحكمة تحت السلة و التي من خلالها منعت نجوم الدير من التسجيل لمدة 6 دقائق نجحوا بتقليص الفارق من خلال مؤشر النتيجة الذي كان يشير لتقدم الدير " 27/19 " لينجح ابناء البريج بمعادلة النتيجة " 29 / 29 " قبل ان يضع محمد مهدي " السوبر " فريقه بالمقدمة لاول مرة في اللقاء بثنائية لتصبح النتيجة " 31 / 29 " لتشهد انتفاضة للاعبي البريج وسط تراجع غير مبرر لابناء الدير في شوط شهد تسجيل 4 رميات ثلاثية بواقع رميتين للبريج عبر ابراهيم ابو رحال و رميتين لدير البلح عبر يوسف زيادة لينتهي هذا الشوط لصالح البريج " 25/13 " .

الربع الثالث : تواصلت افضلية البريج التي نجحت بتسجيل رميتين ثلاثيتين في هذا الربع عبر ثائر عيسى و ابراهيم ابو رحال و متابعات محمد مهدي " السوبر " من تحت السلة و على الجهة الاخرى اقتصر نشاط ابناء الدير من خلال خطورة اللاعبين يوسف زيادة و محمد العناني لينتهي هذا الربع لصالح البريج بنتيجة " 24 / 15" .

الربع الرابع : رغم معاناة ابناء دير البلح بقلة الحلول على دكة البدلاء الا انهم نجحوا بتقليص الفارق و احراج البريج الذي يمتلك دكة مدججة بالنجوم و تفاقمت معاناة ابناء الدير بخروج محمد العناني بالاخطاء الخمسة لكن المهارة الفردية بالرميات الثلاثية لنجم البريج ثائر عيسى حافظت على كبرياء فريقه بعد نجاحه بتسجيل ثلاثة رميات متتالية وسعت الفارق قبل ان ينجح نجم دير البلح يوسف زيادة بمواصلة تألقه و تسجيل رميتين ثلاثيتين اخرجت فريقه متعادلا بهذا الشوط بنتيجة " 28/28 " ليخرج البريج منتصرا بنتيجة نهائية " 94/79 " .

ادار اللقاء تحكيميا : سائد حميد , احمد القاضي , محمد العالول , يوسف العجلة مسجل , عاطف المسلمي ميقاتي , احمد زعرب ميقاتي 24  ثانية .



اسمك:
الدولة:
تعليق:
 

التعليقات

اقرا أيضا

الوطنية موبايل
تابعنا على facebook >>