الأحد 17 ديسمبر 2017
حصاد الأسبوع الأخير من دوري الوطنية موبايل للمحترفين
الأربعاء 2017-12-06 07:27:45
حصاد الأسبوع الأخير من دوري الوطنية موبايل للمحترفين

الاقصى سبورت - خليل الرواشدة 

عدسة قدري سلامة - اختتمت منافسات الأسبوع الأخير من دوري الوطنية للمحترفين بأربعة انتصارات وتعادلين توج خلالها شباب الخليل بطلا للشتاء ويرافقه جبل المكبر بنفس الرصيد ويفصلهما فارق الأهداف، هلال القدس وأهلي الخليل في مربع المقدمة بعد عودة من جولات البداية الغامضة، صراع مفتوح وسط اللائحة بلا فارق والخضر يعاني ويلات الهبوط


شباب الخليل انقض على نقاط لقاء الواد النيصي بعد ان قلب تأخره بهدف ليسجل هدفين مكنت الفريق من الاعتلاء مجددا لصدارة الدوري برصيد 22 نقطة، العميد سكن الصدارة منذ انطلاقة المنافسة لتفارقه بعد نهاية الجولة السابعة لكنه لم يبتعد كثيرا وعاد الأسبوع قبل الأخير ولم يفرط في نقاط الواد التي تعني الكثير للفريق وصدارته لرحلة الشتاء،

العميد يستحق لما قدمه من مستوى طيب بمساندة الغيورين الذين واصلوا الدعم وتوفير كافة الإمكانيات المتاحة للفريق، وكذلك مفخرة الجماهير الفلسطينية، القاعدة الضخمة التي ساهمت في تحقيق هذا الانجاز. المكبر الذي يشارك العميد في النقاط ويفصلهما فارق الأهداف يعتبر احد ابرز المنافسين، حيث تبادل الفريقين الصدارة في أكثر من مناسبة،

المكبر قدم أداء بنتائج تحسب ولديه مقومات وإمكانيات تؤهل الفريق للمضي قدما في المقدمة بقيادة إدارية وفنية وكذلك توليفة يستحقون الاحترام لهذه المسيرة المثالية في البطولة.


هلال القدس استقر ثالثا بفوزه على غزلان الظاهرية بهدفين لم تجد الرد، تحسن ملحوظ غطى مسيرة الفريق في الجولات الأخيرة بعد حيرة حول نتائج البداية، الجميع أدرك بان هناك عودة للهلال لما يملكه من كوكبة تستطيع إحداث الفارق، والهلال سيكون له شأن رحلة الإياب ما يعطي نكهة ويشعل صراع المنافسة في دورينا. الأهلي الخليلي لا يختلف كثيرا والذي لم يستقر على صعيد النتائج، فريق عاد وحافظ على سجله بلا خسائر، لكنه نزف نقاط كانت في متناول اليد وفرص لتحسين مركزه على اللائحة، بالرغم من ذلك، الفريق قريب من بوابة الصراع على اللقب ولديه مقومات المنافسة بالحفاظ على ثبات الأداء والنتائج رحلة الدوري القادمة.


الثقافي الكرمي وفرسان البيرة بنفس الرصيد 16 نقطة، العنابي سقط للمرة الأولى بخسارة دونت في سجل الذهاب في لقاء المكبر بهدف خربط الوحيد، فيما خرج البيرة بتعادل أمام الاهلي بهدفين لكل فريق. بلاطة فرط في فوز كان في متناول اليد رفضه شباب دورا وعاد من عرين الجدعان بنقطة ثمينة بعد ان قال الريخاوي كلمته وسجل الدقيقة الثالثة من الوقت بدل ضائع هدف التعادل، ليبقى بلاطة برصيد 14 نقطة في المركز السابع ويضيف دورا نقطة ليصبح رصيده 9 نقاط.


السموع عاد بعد غياب ومسيرة غير متوقعة للفريق هذا الموسم، حصد انتصاره الثالث على حساب الخضر برباعية لهدف، انتصار معنوي مهم مكن الفريق من الارتقاء ثامنا برصيد 12 نقطة، وأعطى جرعة بالتأكيد للفريق تساهم في عودة ميمونة الشطر الثاني. واد النيص تجرع خسارة على يد المتصدر شباب الخليل بهدفين لهدف، ليركن الفريق مشتركا مع السموع بنفس الرصيد في المركز التاسع. المسيرة الغامضة ترافق الغزلان ايضا الذي اسقط المكبر الجولة السابقة وتوقعنا ان تكون بوابة العودة، لكن خسارة سادسة كانت للفريق أمام هلال القدس لم تسعفه في التقدم ليستقر عاشرا برصيد 11 نقطة. أما الخضر صاحب الأداء والروح الشبابية يبقى يعاني، حيث تجرع خسارة تاسعة وخرج من رحلة الذهاب متذيل اللائحة برصيده نقطتين من تعادلين مع جاره الواد النيصي والأهلي الخليلي.


تساوت نسبة الأهداف هذه الجولة مع الجولة السابقة وسجلت 21 هدفا، منها 10 شهدتها الحصة الأولى و11 سجلت الشوط الثاني، أعلى نتيجة 6 أهداف جاءت في تعادل بلاطة ودورا، تبعها نتيجة السموع والخضر 5 أهداف الاهلي والبيرة 4 أهداف 3 اهداف انتصار في لقاء العميد والواد، هدفان انتصار الهلال على الظاهرية وهدف وحيد جاء في انتصار المكبر على الثقافي.


اول اهداف الاسبوع كانت من نصيب سامح مراعبة وهدفه السادس في الذهاب سجله في شباك البيرة، والهدف ذاته رصد الاسرع هذه الجولة وجاء الدقيقة الثامنة. اخر هدف في الجولة والذهاب رصد للسموعي طارق ابو غنيمة في شباك الخضر والرابع لفريقه جاء الدقيقة الرابعة من الوقت بدل ضائع.


اربعة اهداف رصدت الاغلى هذا الاسبوع. هدفان جلبا انتصارات ومكنت الفريقين العميد والمكبر للبقاء في شراكة النقاط، هدف ايمن خربط الوحيد الذي الحق الهزيمة الاولى للعنابي الكرمي، وهدف محمود يوسف الذي اعاد الفريق وقلب تقدم الواد النيصي الى فوز للعميد بهدفين لهدف. هدفان جلبا التعادل، الاول للاهلاوي خلدون الحلمان عادل البيرة بهدفين لمثلهما، والثاني دوراوي للريخاوي قبل صافرة النهاية عادل بلاطة بثلاثية لكل فريق.


ركلة جزاء وحيدة سجلت هذا الاسبوع وكانت من نصيب الكسواني افتتاحية مهرجان اهدف لقاء فريقه امام دورا. 


غياب لبطاقات الاقصاء الحمراء، والبطاقات الصفراء تجاوزت 12 بطاقة. اعتلى ايمن خربط لائحة الهدافين لشطر ذهاب الدوري وفي رصيده 8 اهداف والحلمان وصيفا برصيد 7 اهداف.



اسمك:
الدولة:
تعليق:
 

التعليقات

اقرا أيضا

إعلان الوطنية موبايل
تابعنا على facebook >>