الأحد 17 ديسمبر 2017
تفاصيل الملحق الأوروبي والتصنيف المتوقع
الأربعاء 2017-10-11 14:49:48
تفاصيل الملحق الأوروبي والتصنيف المتوقع

تنتظر المنتخبات المتأهلة إلى الملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم 2018، مهمة صعبة، من أجل بلوغ نهائيات المونديال، المقرر إقامتها في روسيا.

وانتهت التصفيات الأوروبية مساء أمس الثلاثاء، وأسفرت عن تأهل 9 منتخبات مباشرة إلى النهائيات هي إنجلترا وألمانيا وبلجيكا وإسبانيا وفرنسا وإيسلندا وصربيا وبولندا والبرتغال.

أما المنتخبات صاحبة المركز الثاني في مجموعاتها بالتصفيات، بلغ أفضل 8 منها منافسات الملحق، فيما خرجت سلوفاكيا من التصفيات، بعدما جمعت أقل رصيد نقطي من بين أصحاب المركز الثاني.

ونشرح في التقرير التالي، تفاصيل منافسات الملحق وموعدها وكيفية تصنيف المنتخبات المشاركة فيها.

المنتخبات المشاركة

بلغت 8 منتخبات، منافسات الملحق الأوروبي، وهي إيطاليا وسويسرا واليونان وإيرلندا الشمالية وإيرلندا والسويد والدنمارك وكرواتيا.

قرعة الملحق

تجري قرعة الملحق، يوم السابع عشر من الشهر الحالي في مدينة زيوريخ، حيث تقسم المنتخبات إلى قسمين، حسب التصنيف الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والذي سيصدر قبل موعد القرعة بيوم واحد.

ويتكون الملحق من 4 مواجهات (ذهابًا وإيابًا)، والفائز يحجز مكانه في النهائيات.

التصنيف المتوقع للمنتخبات

حسب التصنيف الحالي للفيفا، تتصدر سويسرا الفرق المتأهلة إلى الملحق، باحتلالها المركز السابع على سلم التصنيف، تأتي خلفها إيطاليا ثانية بحلولها في المركز السابع عشر، ثم كرواتيا في المركز الثامن عشر، وإيرلندا في المركز العشرين.

من ناحيتها، تحتل السويد المركز الثالث والعشرين، متقدمة على الدنمارك (26)، وإيرلندا (34)، واليونان (47).

وسيصدر التصنيف الجديد يوم السادس عشر من الشهر الحالي، وستتقدم خلاله الدنمارك أكثر من مركز، فيما تهبط إيرلندا للقسم الثاني بعد خسارة مباراتها الأخيرة أمام النرويج، ليصبح تقسيم منتخبات الملحق على النحو التالي:

التصنيف الأول: سويسرا، إيطاليا، كرواتيا، الدنمارك  

التصنيف الثاني: السويد، إيرلندا الشمالية، إيرلندا، اليونان.

موعد الملحق

تقام مباريات الذهاب من منافسات الملحق أيام 9 و10 و11 نوفمبر/تشرين ثان المقبل، فيما تقام مواجهات الإياب أيام 12 و13 و14 من الشهر ذاته، علمًا بأن قرعة المونديال تقام مطلع ديسمبر/كانون أول المقبل.



اسمك:
الدولة:
تعليق:
 

التعليقات

اقرا أيضا

إعلان الوطنية موبايل
تابعنا على facebook >>