الأحد 17 ديسمبر 2017
عفوا يا سادة ..... بطل الدوري ليس الصداقة !!!
الأحد 2017-04-09 14:08:33
عفوا يا سادة  بطل الدوري ليس الصداقة

كتب - محمد الخطيب

الصداقة ... بطل جديد و يستحق !!

الصداقة لن يكون البطل . الصداقة ليس بطل الدوري ... الصداقة  لا يوجد عنده مؤهلات البطل  هذه العبارات سمعتها من الكثير من متابعين الدوري في غزة وكأنهم منجمين أحيانا و تناسوا مقوله ( كذب المنجمون و لو صدقوا) و هناك من قال ان الصداقة نفسه قصير و لكن بدا ان نظره هو القصير .. وغيرهم الكثير من نصب نفسه ان يكون ناقدا حسب اهوائه الشخصية و ميوله الرياضية ,,, الم تشاهدون يا سادة ان الصداقة حصل على بطولة الدوري عن جدارة و استحقاق لعدة أسباب منها انهم لديهم مجلس إدارة عمل بصمت و جهاز فني على مستوى عالي يتقدمهم الثعلب عماد هاشم و لاعبين رجال بقيادة الكابتن المخضرم سامي سالم و أيضا   فريق الصداقة افضل من قدم كرة القدم من بين فرق الدوري بدليل تربعهم على عرش البطولة في اغلب فتراتها .

نعم الصداقة بطل الدوري عن جدارة و استحقاق و هنا اقولها ( يا سادة  ,, بجدارة بطل الدوري هو الصداقة  و ان هذا الزمان هو زمان الصداقة ) لينضم الى لائحة الشرف الكروي بجانب العمالقة خدمات رفح و شباب رفح و شباب خانيونس  و اتحاد الشجاعية ) و يسجل التاريخ ان هذا البطل صنع مجده بظروف رياضية صعبة في غزة  رغم الإمكانيات القليلة و في ظل منافسة شرسه حتى الجولة الأخيرة من البطولة  و هنا يمكنني ان أقول اننا قد كسبنا لاعبين ينتظرهم مستقبل كبير و لو ان الظروف التي تمر بها رياضتنا الغزيه من قلة إمكانيات من جهة الملاعب  و غيرها من الأمور البديهية  التي  تقوم على أساسها كرة القدم لكان وضعنا الرياضي اكبر بكثير .

و لكن في النهاية  الصداقة بطل الدوري  شاء من شاء و ابى من ابى  و ليضم الى خزائنه  بطولة هي الاغلى على مدار تاريخه و هنا لابد ان نبارك لمنظومة نادي الصداقة بكافة أركانها  على هذا الإنجاز المستحق .

لغط و كلام  ليس في محله .

كثر الكلام كثيرا من جهات كنا نحسبها اكثر عقلانية و احاديث عن بيع و شراء للمباريات  في كلام اقل ما يقال عنه انه ليس في محله و مرفوض جملة و تفصيلا و ليس من حق احد لان ناديه لم يحالفه الحظ يكون على منصة التتويج ان يطلق العنان للسانه حتى يستبيح انجاز غيره و هنا لابد ان نتحدث بصراحة و أتوجه بالسؤال لبعض الذين يصرخون ان هناك بيع او تفويت لبعض المباريات و سأفترض جدلا ان هذا حدث . هنا لماذا وضعت نفسك و ناديك في موقف مثل هذا و هل الأندية المنافسة هي السبب  التي منعت فريقك  من التتويج و هل هناك احد من خارج سربك جعل فريقك يفقد النقاط و يتراجع ,, علما ان هذا هو حال كرة القدم و لكن الفريق صاحب العزيمة و الإرادة و الى جانب التوفيق و عوامل أخرى مثل التدريب و التطبيق الخططي في الملعب و غيرها له دور كبير ان يكون أي فريق على منصات التتويج مثل الصداقة .و كفانا القاء التهم في كل مناسبة و تنصيب انفسنا كمراجع كروية في الانتقاد السلبي و التقليل من انجاز الاخرين الذي هو حق لهم .

الوصيف ... خدمات رفح :

بالفعل هو نادي بطل و هو بطل الدور الثاني و سيكون البطل في المرات القادمة و ان يكون وصيفا في ظروف التجديد لفريقه و بمعدل اعمار حول العشرين فهذا انجاز كبير لإدارة خدمات رفح و مديره الفني القدير الذي استطاع ان يصنع فريقا يكون فخرا لخدمات رفح لأعوام قادمة و ان يحتل المركز الثاني  وسط منافسة شرسة فهنا لابد من وقفة احترام و تقدير لمنظومة خدمات رفح و القادم افضل ان شاء الله .

شباب رفح .:

بطلا كنت و لا زلت و هذا هو حال كرة القدم  و لكن تبقى كبيرا و لديك نجوم قادرين على تكرار بطولات النادي و لقد كنت منافسا شرسا و بجدارة و لكن كرة القدم لا تعترف الا بالنتائج و المركز الثالث لا يناسبك و فقط المركز الأول الذي يرضي غرورك .

شباب خانيونس :

لقد فرطت في الدوري و لا اقبل ان هناك أسباب خارجية (الحكام ) هي السبب في تراجع أداء الفريق فقد جاءتك الفرص على طبق من ذهب لتقبض على لقب الدوري و لكن قدر الله و ما شاء فعل و القادم افضل ان شاء الله ان توفر الاستقرار الإداري و الفني في ظل انك تملك لاعبين ما بين الخبرة و الشباب على مستوى عالي فنيا و بدنيا .

خدمات الشاطئ :

المكان ليس مكانك و لا يليق بك و لكن يبدوا ان المواسم الأخيرة  تبقى في الدوري بفضل دعاء اهل مخيم الشاطئ و يجب الخروج من هذه الكبوة فانت نادي عريق و كبير .

اتحاد خانيونس :

من يشاهدك و انت تقدم كرة قدم  يتفاءل خيرا ان هذا الفريق له مستقبل واعد و لكن فجأة و بدون مقدمات تبدأ بالتراجع بدون أسباب مقنعة رغم الإمكانيات الكبيرة و أولها الدعم الجماهيري الغير محدود .

الأهلي:

بفضل العزيمة و النوايا الصادقة و حرص اللاعبين امنت نفسك بالبقاء و دخلت المنطقة الدافئة و لكن هذا لا يكفي و المواسم القادمة يجب ات تكون للافضل .

اتحاد الشجاعية  :

ليس هذا هو اتحاد الشجاعية بطل الثلاثية و ليس هذا هو المركز المناسب لك يجب البحث عن أسباب الخلل و العلاج بسرعة فمركزك الحالي على جدول الترتيب بعد انتهاء الدوري لا يليق بك و بتاريخك .

غزة الرياضي :

العميد يترنح و هذا غير مقبول و الدوري بدون العميد لا طعم له و لكن كرة القدم لا تعترف الا بالنتائج و حينما نذكر غزة الرياضي فلابد ان يكون بين الكبار للمنافسة على الألقاب و ليس العكس .

الهلال :

فقط العناية الإلهية  و ببركة دعاء المحبين  التي جعلتك تبقى بين الكبار و كنت قاب قوسين او ادنى فاين بطل الدرجة الأولى و اين مدرسة الناشئين و لعل ان تكون قد استوعبت الدرس جيدا لما هو ات .

التفاح :

يا فرحة ما تمت في الأدوار الأول كنت تقدم كرة قدم قوية و لكن يبدو ان الخبرة لن تكن تملكها لتكون بين الكبار و يجب لملمة الأوراق جيدا ان كنت تريد العودة من جديد .

خدمات خانيونس :

وهنا كنت لا أتمنى ان اراك تعود مجددا الى الدرجة الأولى و لكن الكرة لم تعترف بالتاريخ و انما بالأداء و النتائج  و قد استغرقت للعودة للدوري الممتاز اكثر من عشرين عام والعودة من جديد أتمنى لا تزيد عن عام و لكن يجب العمل على العودة بتوفير ما يحتاجه الفريق .

حكامنا الأعزاء :

لقد كنتم مصدر فخر و تحملتم الكثير من الضغط و استطعتم الخروج من المباريات الى بر الأمان , وهنا لا أقول انكم لم تخطئون و لكن كونوا على ثقة اخطائكم جزء من اللعبة  و ان كان هناك أخطاء قطعا لم و لن تكن مقصودة .. لقد قمتم بإدارة مباريات كبيرة تقبلتم النقد سواء كان إيجابي او سلبي . و تمنياتي لكم دائما بالتوفيق .

اتحاد كرة القدم :

ابارك لكم انتهاء الدوري و انه حقا لإنجاز يضاف لكم   في إقامة الدوري في ظروف غير طبيعية و على مقومات شبه معدومة ولكن بفضل الله و عزيمتكم و اصراركم كان هناك دوري و هناك كاس و دورات مدربين و تأهيل حكام و غيره فمزيدا من التقدم و النجاح .



اسمك:
الدولة:
تعليق:
 

التعليقات
1
محمدالنمس من فلسطين
نادي بطل و هو بطل الدور الثاني و سيكون البطل في المرات القادمة

اقرا أيضا

إعلان الوطنية موبايل
تابعنا على facebook >>