الإثنين 26 أكتوبر 2020
حصاد و أرقام الجولة ال18 من دوري المحترفين ( الغزلان يقبضون على القمة )
الإثنين 2015-04-06 01:16:18
حصاد و أرقام الجولة ال18 من دوري المحترفين  الغزلان يقبضون على القمة

غزة – الأقصى سبورت – المحرر الرياضي

لم تسفر الجولة ال18 من دوري جوال للمحترفين عن أي جديد و التي بقي فريق الظاهرية على عرش المسابقة و بقيت معظم الفرق في مواقعها مع وجود تغيير طفيف على المراكز بتراجع الثقافي من المركز الثالث للرابع مما ينذر بجولات قادمة مثيرة و حاسمة في صدارة و قاع الترتيب .

التشبث بالصدارة

و أحكم فريق الاهرية قبضته على صدارة الترتيب بالعودة بثلاث نقاط ثمينة من خارج الديار و من معقل منافسه الثقافي و إستحق الغزلان الفوز بفضل الأداء الراقي و المميز و التنظيم الكبير بالشقين الدفاعي و الهجومي و فرض اللاعب قاسم محاميد نفسه نجماً للقاء بتسجيل هاتريك قاد به فريقه للبقاء في الصدارة .

و لم يستغل فريق ثقافي طولكرم العنيد عاملي الأرض و الجمهور لصالحه و ظهر الفريق على عكس اللقاءات السابقة التي كان يمتاز بها بالتنظيم الدفاعي الذي وقع بأخطاء كثيرة كلفته خسارة اللقاء بالإضافة إلى عدم إستغلال الفرص القليلة التي سنحت لمهاجمي العنابي و بهذه الخسارة المؤلمة تراجع الفريق للمركز الرابع برصيد 31 نقطة و إبتعد نوعاً ما عن المنافسة .

مطاردة مستمرة

وواصل فريق مركز بلاطة عروضه القوية هذا الموسم و التي جعلته يقاتل على جبهتين الدوري و الكأس و بدون عناء دون الجدعان خماسية بمرمى يطا خطف من خلالها ثلاث نقاط بوصافة الترتيب برصيد 35 نقطة و بفارق نقطة عن المتصدر بإنتظار أي تعثر له بالجولات المقبلة و أثبت أنه يمتلك قوة هجومية ضاربة يقودها هداف الدوري المايسترو أبو حبيب برصيد 14 هدف و هذه القوة اهم مميزات الفريق .

في حين لم يستطيع فريق يطا من وقف السيل الهجومي الجارف للجدعان ليتكبد خسارة جديدة زادت من وضع الفريق حرجاً بسلم الترتيب و الذي يحتل فيه المؤخرة برصيد 11 نقطة و بات أول المهددين بالرحيل للدرجة الاولى .

الهلال يترقب

 و إحتفظ الهلال المقدسي بحظوظه للمنافسة على اللقب عقب فوزه العريض على فريق الخضر بخمسة اهداف مقابل ثلاثة ليرتفع رصيد المقدسيين عند 31 نقطة و بفارق 5 نقاط المتصدر و لا زال يمتلك مباراة مؤجلة مع شباب الخليل .

الخماسية الهلالية جاءت بفضل الحالة الهجومية الجيدة للفريق و التي إستطاع فيها تدوين الهجمات بنجاح رغم التأخر بالنتيجة وهو يعكس الرغبة الجامحة للفريق بحصد النقاط من أجل الإقتراب من القمة .

في المقابل لم يحافظ فريق الخضر على تقدمه بالنتيجة في أكثر من مرة ووقع خط دفاعه بأخطاء عديدة كانت نتيجتها إستقبال شباكه لخمسة اهداف ليواصل الفريق تراجع نتائجه بالفترة الاخيرة و تقهقره بجدول الترتيب برصيد 20  نقطة بالمركز التاسع لكنه يحتفظ بمكانة آمنة تضمن له البقاء ضمن مصاف اندية المحترفين الموسم المقبل في ظل النتائج السيئة لفرق المؤخرة .

دربي اهلاوي

و حسم اهلي الخليل الدربي الأجمل و الأمتع لصالحه عقب فوزه العريض على جاره شباب الخليل بأربعة أهداف نظيفة وضعت المارد الاحمر بالمركز الخامس برصيد 27 نقطة و رد الفريق إعتباره من خسارة الدور الاول بهدف ذاتي .

و كانت كلمة السر في هذا اللقاء تألق اللاعبين أحمد ماهر و خلدون الحلمان اللذان تلاعبا في دفاعات الشباب في كثير من الأحيان و نجحا بترجمة الفرص التي سنحت لهم لأهداف في المقابل لم يظهر الشباب بالشكل المطلوب و الخسارة أنهت آماله بالمنافسة على اللقب خاصة و أنه يمتلك مباراة مؤجلة أمام هلال القدس و توقف رصيده عند 24 نقطة بالمركز السابع و هي مكانة لا تليق بحجم العميد الذي كان يأمل بالمنافسة على اللقب .

 

تقدم نيصاوي

و إستمر فريق وادي النيص بمواصلة عروضه القوية و نتائجه الطيبة بالفترة الأخيرة و تقدمه على سلم الترتيب عقب فوزه على فريق دورا و الذي وضعه بالمركز السادس برصيد 27 نقطة و بنفس رصيد أهلي الخليل بالمركز الخامس.

الترجي يعيش أوقات جيدة بعد تأهله لنهاءي الكأس و إستعادته عافيته بالدوري بعد بداية صعبة و نجح أبناء الواد في ترجمة أفضليتهم الميدانية و تألق خط هجومه الذي يقوده فادي زيدان و أيمن خربط و من خلفهم السباخي الذي خلل دفاعات دورا ليتمكن الفريق من تدوين ثلاثية جميلة .

 و لم ينجح لاعبي دورا من مجاراة وادي النيص بدنياً و فنياً و هو ما جعل الفريق يقع في الممنوع بالمباراة و هو سبب تراجع نتائجه بالآونة الأخيرة على الرغم من الاداء الجيد للفريق الذي يقدمه في كثير من الاحيان  إلا أن فقدان النقاط وضعه بالمركز الثامن برصيد 22 نقطة .

محلك سر

و لم تفيد حالة التعادل السلبي التي آلت إليها مباراة الأمعري و جبل المكبر الفريقين لكنها أبقتهما بالمركزين العاشر و الحادي عشر و تستمر معاناتهم في قاع الترتيب في قادم الجولات التي تحتاج منهم مزيداً من الجهد و التعب إذا ما أرادو التواجد بالدوري الموسم المقبل .

إحصائيات و أرقام الجولة 18

أقيمت 6 مباريات إنتهت خمسة منها بالفوز و إنتهى لقاء وحيد بالتعادل السلبي بين الامعري و جبل المكبر .

و شهدت الجولة 18 أرتفاع المعدل التهديفي بعد تسجيل 24 هدف منها 10 اهداف بالشوط الاول و 14 هدف بالشوط الثاني .

و سجلت مباراة هلال القدس و الخضر التي إنتهت 5 / 3 لصالح الهلال اعلى نسبة اهداف من بين مباريات الجولة .

أول أهداف الجولة سجله لاعب الخضر سامح مراعبة و آخر هدف حمل توقيع لاعب يطا حمادة مراعبة .

أقوى خط هجوم بلاطة برصيد 41 هدف و أضعف هجوم فريق الامعري برصيد 11 هدف .

و أقوى خط دفاع فريق الظاهرية برصيد 10 اهداف و أضعفها فريق جبل المكبر برصيد 39 هدف .

أول هارتيك بمرحلة الإياب يسجله لاعب الظاهرية قاسم محاميد في شباك ثقافي طولكرم .

هدافين الجولة ال18

مراد إسماعيل ،أحمد السبع " هدفان " عبادة زبيدات ، أحمد حويطي ( هلال القدس ) حمادة مراعبة " هدفان " ، علي عدوي ( الخضر ) قاسم محاميد " هاتريك " ( الظاهرية ) خلدون الحلمان ، جمال علان ، وائل مريسات ، احمد ماهر ( اهلي الخليل ) عبد الحميد أبو حبيب ، محمود أبو وردة ، معاذ أبو الليل ، وليد عباس ، عمر اردنية ( بلاطة ) سامح مراعبة ( يطا ) ايمن خربط ، سعيد السباخي ، فادي زيدان ( وادي النيص ) .

هدافين الدوري

عبد الحميد أبو حبيب " بلاطة " 14 هدف

أحمد ذياب " دورا " 11 هدف .



اسمك:
الدولة:
تعليق:
 

التعليقات

اقرا أيضا
تابعنا على facebook >>