الإثنين 20 يناير 2020
طالع الجدول الجديد.. تعطل أحد خطوط الكهرباء الرئيسية لغزة من الاحتلال
الجمعة 2014-08-22 22:48:13
طالع الجدول الجديد تعطل أحد خطوط الكهربا الرئيسية لغزة من الاحتلال

أعلنت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة مساء الجمعة عن تعطل أحد الخطوط الرئيسية المزودة لتوزيع الكهرباء من الكيان الإسرائيلي وهو خط "القبة" المزود لمدينة غزة.

وقال الناطق باسم الشركة جمال الدردساوي إن تعطل الخط المذكور وهو أحد ثلاثة خطوط مزودة بالكهرباء لمدينة غزة، سيؤدي إلى تشويش في برنامج الست ساعات وصل المعمول به حاليا في مناطق عدة في مدينة غزة.

وأوضح الدردساوي أن بعض المناطق في مدينة غزة سيتراجع فيها وصل الكهرباء إلى أربعة ساعات إلى حين إصلاح الخط المذكور، مؤكدًا أنه في هذه الظروف الصعبة التي يعاني فيها قطاع غزة من عجز كبير في الكهرباء فإن تعطل أي من الخطوط يؤثر سلبا على برنامج التوزيع.

وذكر أن الجهات المختصة في سلطة الطاقة وشركة الكهرباء في غزة تقوم بالتواصل مع شركة الكهرباء الإسرائيلية التي يقع على عاتقها إصلاح الأضرار في خطوط مد الكهرباء داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

وكان الاحتلال قصف محطة الكهرباء المركزية وسط القطاع ومخازن الوقود وفيها 300 ألف لتر من البنزين الصناعي المشغل لها خلال العدوان المتواصل على قطاع غزة، مما أحدث أضرارًا كبيرة وأدخل جدول الكهرباء في أزمة جديدة.

كما تعرضت الخطوط الإسرائيلية لدمار كبير بفعل القصف في كافة المناطق في عدة مناسبات. 

وتزود محطة الطاقة الرئيسة القطاعَ بنحو 65 ميجاواط، أي ثلث حاجة غزة الكلية من الكهرباء فقط، في حين أن القطاع المحاصر منذ سبع سنوات، يحصل على 120 ميجاواط من الكهرباء من "إسرائيل"، و28 ميجاواط من مصر بشكل يومي، وفقا لسلطة الطاقة في غزة.

وتصل حاجة سكان القطاع، البالغ عددهم 1.8 مليون نسمة، من 480 إلى 500 ميغاواط، بحسب إحصائية لسلطة الطاقة في غزة.


 



اسمك:
الدولة:
تعليق:
 

التعليقات

اقرا أيضا
تابعنا على facebook >>