الأربعاء 22 يناير 2020
سكان غلاف غزة: "حماس هي من تتحكم بحياتنا"
الأربعاء 2014-08-20 23:56:18
سكان غلاف غزة حماس هي من تتحكم بحياتنا

دعت قيادة الجبهة الداخلية منذ ساعات الصباح سكان مستوطنات غلاف قطاع غزة بمغادرة منازلهم فوراً أو البقاء في الغرف المحصنة داخل المستوطنات، وعلى الرغم من عدم إصدار قيادة الجبهة الداخلية لعدد من المستوطنات البعيدة عن قطاع غزة أي تعليمات لهم، إلا أن بعضهم قد أصر على مغادرة منازلهم، فيما بقي البعض الآخر في الغرف المحصنة.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرنوت عن عدد من سكان مستوطنات غلاف غزة قولهم "لا يمكن مواصلة الحياة بهذه الصورة، نشعر بأن حماس هي التي تتحكم بنا، نشعر بالاختناق لقد وصلت الأمور إلى ذروتها، لا نستطيع أن نتحمل أكثر من ذلك".

ووفقاً لما جاء في الصحيفة على موقعها الالكتروني فإن قيادة الجبهة الداخلية قد أخبرت سكان غلاف غزة بأن التعليمات جاءت في أعقاب محاولة اغتيال القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف.

كما نقلت الصحيفة عن إحدى سكان مستوطنات الغلاف قوله "نشعر بأننا نعيش في وقت ضائع بانتظار الموت، لقد عدنا إلى مدن الجنوب بعد أن تعهد رئيس هيئة الاركان بيني غانتس بأن الأوضاع هادئة ومستقرة"، مشيرة إلى أنها تدرس العودة إلى مدن الشمال.

وأضافت "لقد عايشت حرب الرصاص المصبوب وعامود السحاب وأرى بأنه من الصعب تربية الأولاد هنا، وإذا ما استمر التصعيد فإنني سأضطر للمغادرة فوراً، أشعر بأن حركة حماس هي من تمتلك القرار ولها السيادة في هذه القضية".

من جانبه قال أحد سكان كيبوتس "كرم أبو سالم" على حدود قطاع غزة "إن ما نعيشه عبارة عن حرب استنزاف ولا يمكن إبقاء ثلث سكان إسرائيل في حالة الضبابية وعدم الاستقرار، ولا يمكن الاستمرار في حياة طبيعية في هذه الأوضاع.

في حين أكد أحد السكان الإسرائيليين في المجلس الاقليمي عسقلان على أنهم قد اعتادوا على هذا الوضع ولا ينتظرون تعليمات الجبهة الداخلية، وذلك لأنهم يقضون ليلهم في الغرف المحصنة، وإن هذا الوضع لا يطاق ولا نستطيع أن نبقى هكذا.


 



اسمك:
الدولة:
تعليق:
 

التعليقات

اقرا أيضا
تابعنا على facebook >>