السبت 04 إبريل 2020
المقاومة تفرض حظر التجول والطيران في اسرائيل
الأربعاء 2014-08-20 23:50:58
المقاومة تفرض حظر التجول والطيران في اسرائيل

حظرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس التجول في شوارع (إسرائيل) وحركة الطيران والرحلات في مطار بن غريون، وكذلك التواجد في مستوطنات غلاف غزة.

وقال أبو عبيدة المتحدث باسم القسام في خطاب متلفز، مساء الأربعاء، "على شركات الطيران العالمية عدم الوصول إلى مطار بن غوريون الدولي بدءاً من الساعة السادسة من صباح غدٍ الخميس".

وحذر أبو عبيدة المستوطنين داخل (إسرائيل) من تشكيل أي تجمعات كبيرة في الميادين والأماكن العامة التي تصلها صواريخ القسام، وخاصة الملاعب وغيرها.

وأضاف: "يمنع على مستوطني غلاف غزة العودة إلى بيوتهم، ومن يبقى منهم مضطراً يجيب عليه البقاء في الملاجئ وعدم التحرك منها".

وشدد أبو عبيدة على أن قرارات القسام الرسمية هذه تبقى سارية لحين صدور قرار من القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف "شخصيا"، داعياً العالم لإدراك حقيقة ما يريده الشعب الفلسطيني لينصرف الاحتلال عن حياة الأطفال في غزة.

وعن فشل (إسرائيل) في اغتيال الضيف، أكد أبو عبيدة أن الاحتلال فشل في الوصول إلى "أبو خالد"، موضحاً بالقول: "القسام تعدكم أن الضيف هو قائد الجيش الفاتح لفلسطين وليعلموا (الإسرائيليين) أن الضيف ومن خلفه القسام وسائر فصائل المقاومة هم قدر الله عليكم".

وفي سياق متعلق، قال أبو عبيدة إن المبادرة المصرية "ولدت ميتة وقد دفنت اليوم مع دفن الطفل علي محمد الضيف"، مؤكداً أن (إسرائيل) أضاعت فرصة ذهبية للموافقة على الحد الأدنى من شروط المقاومة.

وتابع: " كنا نثق أنها ستفشل وقد أعطينا قادتنا السياسيين أكثر مما هو مطلوب لوقف العدوان والاعمار". وقال: "بعد هذا الوقت وما فعله العدو نؤكد أن مبادرة مصر ولدت ميتة وقبرت".

وطالب الوفد المفاوض بمغادرة القاهرة فورًا وعدم العودة إلى المفاوضات. وأضاف: "لا عودة لهذا المسار بعد اليوم وأي عودة لذلك لا تلزمنا".



اسمك:
الدولة:
تعليق:
 

التعليقات

اقرا أيضا
تابعنا على facebook >>