logo
ظاهرة مؤسفة تطارد عميد الأندية الفلسطينية
التاريخ: 2019-11-07 19:35:45

غزة – المحرر الرياضي

يعاني غزة الرياضي عميد الأندية الفلسطينية   من "رقم سلبي استثنائي" يلازمه على مدى 5 مباريات في ملعبه ، بعد أن حقق الفوز في  لقاءين فقط خارج الديار، وبنتائج متواضعة لا تتناسب مع إمكانيات الفريق ولا طموحات جماهيره.

وخلال الموسم الحالي، لعب العميد 5 مباريات على ملعبه، سجل خلالها هدفان فقط، أي بمعدل 0.4 هدفا في المباراة، وهو معدل شديد التواضع.

واستهل الفريق مبارياته الموسم الحالي بمباراة ، فاز فيها امام الزعيم الرفحي 2-1، وخسر لقاءه الثاني 0-2 , امام النشامى ثم خسر امام بيت حانون 3-1 وتعادل مع شباب جباليا 1-1، ثم خسر من اتحاد الشجاعية 0-2،

وخسر امام اتحاد خانيونس 0-2 , وخسر امام الصداقة 1-2 . إلى أن فاز على الهلال 1-0. وفي الجولة التاسعة، خسر 2-0، امام البحرية . ومؤخرا خسر من الاخضر الرفحي 3-1 .

معاناة

شهد أداء العميد منذ بداية هذا الموسم تراجع كبير  وعدد من الصعوبات، مما جعله يعاني الأمرين بعد أن كان أبرز المنافسين على اللقب في مواسم سابقة .

ويمر غزة الرياضي بفترة صعبة على صعيد النتائج التي جعلته يتراجع للمركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد 7 نقاط وأصبح يعاني من شبح الهبوط مبكرآ.

وبعد وصول الفريق للقمة من خلال المستوى المتميز خلال المواسم السابقة من الطبيعي أن يأخذ هذا المنحنى بالهبوط حتى يصل إلى ما وصل له العميد هذه الأيام .

ولعل هناك العديد من الأسباب التي ادت لتراجع مستوى العميد هذا الموسم وفي مقدمتها رحيل بعض نجوم الفريق والذي كان يشكل قوة هجومية مرعبة ويعتمد عليها الفريق بشكل أساسي.

ولعل تعاقب الأجهزة الفنية على الفريق ادى لعدم ثبات في تشكيل الفريق حيث بدأ الموسم بقيادة أحمد عبد الهادي وأخيراً محمود زقوت.

ومما زاد من وضعية الفريق سوء هو تراجع مستوى العديد من نجوم الفريق وغياب الروح القتالية المعروفة عن أبناء العميد .

وشكل غياب المهاجم الهداف عن الفريق تأثير واضح حيث لم يسجل الفريق خلال مرحلة الذهاب سوى 7 أهداف فقط وهو مؤشر رئيسي في هذا الهبوط الحاد بالمستوى .

ولم تأتي الصفقات التي تعاقد معها العميد خلال الموسم الحالي أكلها ولم تقدم أي شيء للفريق وشكلت عبء عليه في كثير من الأحيان .

والإصابات والإيقافات المتكررة للعديد من ركائز الفريق الأساسية كان لها دور مؤثر في العديد من اللقاءات الهامة .

وتمثل الحالة التهديفية الحالية للعميد البداية الأسوأ له على ملعبه ، الذي شهد التعادل في لقاء وحيد وخسارة 4 مباريات على ملعبه.

شبكة الأقصى سبورت
http://aqsasport.org/sport/index.php/news/View?id=149310